اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انتخاب كريم هلال رئيسا لغرفة سياحة الغوص والانشطة المائية

انتخب مجلس ادارة غرفة سياحة الغوص والانشطة المائية كريم هلال رئيسا للغرفة بعد منافسة شديدة مع محمد صالح مستشار وزير السياحة على منصب الرئيس الذى نجح فى اقتناصه هلال .

ويعد هذا المجلس مؤقتا لمدة عام واحد فقط لاعداد اللوائح التنفيذية للغرفة الجديدة والتى كانت جزءا من غرفة المطاعم ثم قام وزير السياحة زهير جرانه بفصلها الشهر الماضى لتكون غرفة مستقلة تعمل تحت مظلة الاتحاد المصرى للغرف السياحية .

وقال عضو مجلس الغرفة المعين من قبل الوزارة هشام زعزوع معاون الوزيرفى تصريح خاص ل ” المسلة ” أن الغرفة ستعمل من مقر الاتحاد المصرى للغرف السياحية مؤقتا لحين اختيار مكان مناسب لممارسة اعمال الغرفة منه .

واضاف أن الغرفة الجديدة ستكون مسئولة عن رعاية احتياجات ومصالح أصحاب مراكز الغوص والأنشطة البحرية وإصدار اللوائح الخاصة بتنظيم هذا النشاط السياحي علاوة على متابعة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للسائح فيما يخص مجالات الأنشطة المائية.

واشار الى أن إنشاء هذه الغرفة جاء نظرا للزيادة الكبيرة التى شهدتها أعداد مراكز الغوص والأكوا سنتر واليخوت واللنشات التي تعمل في مجال الأنشطة المائية في مصر في الآونة الأخيرة حيث بلغت حوالي 450 مركز غوص و200 مركز أكوا سنتر بالإضافة إلى حوالي 3000 يخت ولنش وذلك بعد أن كانت شعبة تابعة لغرفة المنشآت السياحية منذ عام 2003 .

وعلمت “المسلة” أن الغرفة الجديدة تواجهها مشكلة كبيرة فى التمويل نظرا لغياب الدعم المالى اللازم لتسيير اعمال الغرفة ، لان الاشتراكات كانت قد تم توجيهها الى غرفة المطاعم السياحية بالفعل ومن غير الممكن استردادها ثانية .

كان وزير السياحة زهير جرانه قد اصدر فى شهر مايو الماضى قرارا بإنشاء غرفة سياحية لسياحة الغوص والأنشطة المائية الجديدة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled