اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تزيد بنسبة 25 فى المائة فى الربع الاول من العام الحالى

قال احمد بلبع رئيس غرفة فنادق جنوب سيناء أن السياحة المصرية تعيش ايام ازدهار غير مسبوقة ،ولم يحدث منذ نحو 3 سنوات حيث تبلغ نسبة الاشغال الحالية في فنادق وقري المراكز الرئيسية لحركة جموع السائحين الوافدة إلي مصر في متوسطها العام حوالي 92في المائة سواء الوافدين عبر الطيران المنتظم او العارض “الشارتر “.
وأضاف في تصريحات خاصة ل ” المسلة ” أن السياحة المصرية استطاعت أن تحقق ارقاما قياسيا لاعداد السياح خلال الثلاثة شهور الماضية اجمالا حيث بلغت نحو مليونان واربعمائة الف سائح متجاوزة اعدادهم عن الفترة المماثلة من العام الماضي 2006 بواقع 400الف سائح محققة نسبة زيادة تقترب من ال 25 في المائة.

وأشار إلى أن الحجوزات المؤكدة في دفتر احوال حركة السياحة المصرية للثلاثة أشهر القادمة وبقراءة سريعة لها فأن عدد السائحين في نهاية النصف الاول من العام الحالى يتجاوز حتما الخمسة ملايين سائح، في حالة ما اذا استمر الاقبال علي المنتج السياحي المصري بهذه الوتيرة والايقاع المتسارع !.

وأكد بلبع أن الاسباب التي ادت الي تنامي حركة السياحة وزيادة الطلب علي مصر هذه الايام كثيرة ومتنوعة لعل اهمها نجاح الجهود الترويجية للوزارة في استعادة السوق الايطالي بنسبة كبيرة بعد عامين من الانحسار النسبي، ووضح ذلك في حجم الحركة التي ترد الي شرم الشيخ الان .

وأوضح أن السبب الاخر المهم في تقديرى تحريك تجار الجملة الكبار للسياحة في اوروبا والاسواق الشرقية المصدرة للحركة السياحية الي المقصد المصري والتركيز عليه ، وهي اسواق جديرة بالاهتمام من قبل قطاع الاعمال السياحي والوزارة لانها مازالت بكر ومتعطشة لمثل منتجاتنا الاثرية والسياحية المتنوعة والفريدة .

وقال رئيس غرفة فنادق جنوب سيناء احمد بلبع أن الحركة من الاسواق الجديدة في شرق اوربا تأتي عبر برامج” الدقيقة الاخيرة “للطيران العارض “الشارتر”، و ثمة سبب اخر يجب أن يتم أخذه في الاعتبار ولايمكن اغفاله وهو ان الحكومة الاسرائيلية منذ نحو شهر ونصف الشهر اخذت مجموعة من القرارت الخاصة بتأشيرات الدخول لاراضيها تستغرق بعض الوقت لاهداف الحد من نوعية بعينها من السائحين ،وهو الامر الذي دعا تجار الجملة في اوربا الشرقية الي اخذهم قرار بتحويل جل الحركة السياحية الي مصر بصفة عامة والمناطق السياحية الشاطئية مثل شرم الشيخ ،والغردقة ،ومرسي علم بصفة خاصة .

والمح رئيس غرفة فنادق جنوب سيناء الي ان تنامي الحركة السياحية الي مصر بهذا الشكل السريع والمطرد يجعل من الضرورة أن تطالب الجهات المعنية الطيران المدني بمنح الطيران العارض المزيد من التسهيلات في عمله لجلب مزيد من السياحة الدولية .

وأكد بلبع أن الوقت قد حان بالنسبة للقطاع السياحي المصري بشقيه” السياحي والفندقي” في البدء في مراجعة الاسعار التي تباع بها منتجاتنا في الاسواق الخارجية ، مع ضرورة تحريك الاسعار تدريجيا حتى لاتتأثر صورة المقصد السياحي والثقة فيه من قبل منظمي البرامج الدوليين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled