اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أكثر من 22 شركة وفندق مصرى يشاركون فى معرض السياحة بميلانو

يغادر القاهرة غدا متوجها الى ميلانو وزير السياحة زهير جرانه للمشاركة فى الدورة السابعة والعشرين لمعرض السياحة والسفر الايطالى / بيت /BIT /والذى يقام فى الفترة من 22 وحتى 25 فبراير الحالى.
ويترأس وزير السياحة وفدا مصريا رفيع المستوى يضم رئيس هيئة تنشيط السياحة احمد الخادم وقيادات الوزارة وعدد كبير من العاملين فى صناعة السياحة المصرية وممثلين عن الاعلام السياحى .
وقال وزير السياحة زهير جرانه ل” المسلة ” أن مشاركته فى معرض ميلانو السياحى هامة جدا لما يمثله السوق السياحى من مكانة بالنسبة لمصر حيث أنه من أهم الاسواق التى تتعاملها ودائما ما يحتل مكانة متميزة بين الاسواق العشرة الاكثر تصديرا للسياحة الى مصر ،وكسر حاجز المليون سائح العام قبل الماضى الا أنه تراجع لظروف مرت بالمنطقة .

واضاف أنه سيعقد عدة اجتماعات فى ايطاليا مع المسئولين عن السياحة الايطاليين ووكلاء السياحة ومنظمى الرحلات هناك للعمل على اعادة تدفقات السياحة الايطالية الى سابق عهدها وزيادتها وبحث ما يعوق عودة السياحة الايطالية الى تدفقاتها السابقة واتخاذ الاجراءات المناسبة لذلك.

واشار الى أن السياحة الايطالية العام الماضى 2006 احتلت المركز الرابع بين الدول المصدرة للسياحة الى مصر وسجلت 786 الف سائح ، مؤكدا أن الهدف هو اعادة ايطاليا الى رقم المليون سائح ثانية وتخطيه بعد أن سجلت مؤشرات شهر يناير زيادة مبشرة.
من جانبه قال رئيس الهيئة احمد الخادم أن مصر ستشارك فى المعرض بجناح كبير على مساحة 400 متر مربع يشارك فيه 22 شركة وفندق اضافة الى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفتى الفنادق والشركات ، مشيرا الى أنه روعى فى تصميم الجناح أن يكون معبرا عن الشخصية المصرية ويعكس جوانب الجذب السياحى المصرى.

واضاف أن السوق الايطالى من الاسواق المهمة ، كما أن معرض ميلانو من أهم المعارض السياحية على مستوى العالم ويشارك فيه هذا العام خمسة الاف عارض يمثلون 120 دولة من مختلف دول العالم تنتشر اجنحتهم فى تسع صالات عرض على مساحة 60 الف متر مربع ، ويشارك أكثر من 105 الاف وكيل سياحى من مختلف الجنسيات ويقوم بتغطية المعرض أكثر من ثلاثة الاف و400 صحفى واعلامى من المتخصصين فى صناعة السياحة ، ويتوقع أن يزور المعرض أكثر من 150 الف شخص .

وقال أن مصر ستقيم ليلة مصرية هناك يتم دعوة المسئولين عن السياحة الايطالية ووكلاء السياحة وعدد من كبار منظمى الرحلات السياحية الايطاليين وشركات الطيران .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled