اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تتوقع انخفاض نسبى فى معدلات انحسار الحركة الروسية رغم الازمة الاقتصادية

فى اليوم الاول لمعرض موسكو الدولى للسياحة والسفر شارك هشام زعزوع مساعد وزير السياحة المصرى فى افتتاح المعرض نيابة عنه ورئيسا للوفد المصرى المشارك ..ورغم شدة برودة الطقس هنا فى موسكو ودرجة الحرارة الى اقل من 3 درجات مئوية ..الا ان مراسم الافتتاح كانت دافئة وسرت حالة من الارتياح لدى جميع المشاركين من شتى دول العالم اذ بدا ان هناك جمهورا كبيرا من الشارع الروسى كان حريصا على الوفود الى المعرض فى يومه الاول مما طمئن الحاضرين والمشاركين المهنيين نوعا ما من ان رحلتهم سوف تكون موفقة بأذن الله وليست مجرد رحلة ترفيهية فى وقت احتدمت فيه الازمة العالمية الاقتصادية ..وانهيار العملة الروسية امام الدولار الامريكى واليورو الاوربى بشكل حاد لم يحدث من قبل.


وحتى لو لم تكن هناك تعاقدات فعلية مهنية بالمعرض ولكن يكفى كما علمت من اكثر من عارض ان السوق الروسى مازال ينبض بالدفء ويتعطش للسفر للخارج ان لم يكن اليوم ففى الغد القريب ،وابلغ دليل على ذلك حرص الروس على الاستفسار والاسئلة المتلاحقة عن البرامج السياحية والمقاصد المختلفة والمقارنة بين هذا وتلك وايهم انسب لموسم الصيف وكذلك موسم الشتاء ..!


المعرض الذى بدأ اليوم ويستمر حتى يوم الجمعة بدأت مراسم افتتاحه بكلمة لمدير شركة I T المنظمة للمعرض والذى اكد على النجاح المتوالى الذى شهده المعرض من عام لاخر ، كما تحدث كل من رئيس لجنة السياحة بالحكومة الروسية ومسئولة الثقافة فى البرلمان الروسى وهولاء اكدوا ايضا فى كلماتهم الموجزة المعبرة عن املهم ان تجتاز صناعة السياحة الدولية ازمتها التى دخلتها قسرا بسبب الازمة الاقتصادية العالمية وحالة الركود الاقتصادى والانكماش التى يشهدها العالم اليوم ..


وايضا اكدوا على مساندة الحكومة الروسية لصناعة السياحة وبذلها لكافة الجهود من اجل التغلب على الاثار السلبية للازمة الحالية ..



وتضمنت مراسم الافتتاح ايضا كلمة من مدير القطاع السياحة فى دائرة دبى للسياحة اكد فيها على اهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد فى الامارة الناهضة حيث تمثل حوالى 19% من اجمالى الناتج المحلى لها مؤكدا على اهمية السوق الروسى بالنسبة للسياحة فى الامارة ..كما اشار الى الى التنمية المستمرة فى البنية الاساسية السياحية وزيادة عدد الفنادق فيها ..لاقتناعهم بأن صناعة السياحة والخدمات قادرة على ان تحقق امال وطموح العديد من المستثمرين العرب والاجانب فى هذا المجال فى امارة دبى درة الاقتصاد الخليجى .




 


من ناحية اخرى اوضح” زعزوع” فى حديث صحفى للصحافة الروسية حول التوقعات لصناعة السياحة المصرية فى ظل الظروف الراهنة فى 2009 عام الازمة ان المؤشرات تعكس تحسنا عن الشهرين الماضيين معربا عن امله ان تكون معدلات الانخفاض فى السياحة المصرية فى حدها الادنى ..



واكد مساعد الوزير ان السوق الروسى سيظل فى مرتية متفدمة بين الاسواق المصدرة للسياحة الى مصر حتى فى ظل الظروف الحالية ،مشيرا الى ان الانخفاض النسبى فى حركة السياحة الوافدة من السوق الروسى الى مصر كانت اساسا بسبب انخفاض العملة الروسية امام الدولار الامريكى ..!



واشار زعزوع فى ختام تصريحاته الى انه سوف يلتقى غدا بمجموعة من مديرى الشركات الروسية المتخصصة فى سياحة الحوافز والمؤتمران موضحا ان هناك تزايد فى الطلب لهذه الامناط السياحية المهمة فى المقصد السياحى المصرى ،وقال انه سوف يستعرض امكانيات مصر بالنسبة لهذه الانماط السياحية الى جانب التعرف على وجهات نظر وطلبات ممثلى هذه الشركات بما يتيح زيادة الاعداد الوافدة من السوق الروسية المهتمة بهذه الانماط .



كما تفقد مساعد وزير السياحة والوفد المرافق له ومدير مكتبنا هنا بالعاصمة الروسية موسكو للسياحة الجناح المصرى واعرب عن اعجابه الشديد بالمستوى المتميز للجناح الذى جذب انظار الزائرين ..وهو يمثل الحضارة الفرعونية التليدة وشموخها على مر العصور ويعكس من الداخل اهم المنتجات السياحية المصرية بالداخل .


يذكر أن الارقام المحققة من السوق الروسى الى مصر فى عام 2008 بلغت مليونا و800 الف سائح بزيادة قدرها 20% عن عام 2007 واحتلت السوق الروسى المرتبة الاولى بين اهم الاسواق المصدرة للحركة السياحية الى مصر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled