اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تدعو لتنشيط السياحة الداخلية

وليد عبد الرحمن



أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى أن الهيئة تتجه للاهتمام بتنشيط السياحة الداخلية بصورة أكبر لتكون أكثر تأثيرا على السياحة ولذا تتجه إلى اتخاذ مجموعة من الاجراءات التى تحقق مزيد من تنشيط تلك الحركة السياحية .
وقال فى تصريحات له اليوم أن فترة أجازات نصف العام سوف تشهد رواجا فى السياحة الداخلية خصوصا فى مدينتى الأقصر وأسوان ، مؤكدا أهمية تنظيم رحلات داخلية تتبناها اللجان الشرعية والنقابية والرياضية بالمؤسسات المختلفة والقطاع الخاص لمساعدة العاملين والمساهمة معهم فى تحقيق الرحلات إما بنظام رحلات الحوافز والمكافأة على الجهود التى تمت خلال الفترات السابقة أو بجدولة أسعار الرحلات لفترات زمنية .
وأشار إلى أن هذه الجهود ليس لتعويض النقص الحادث نتيجة الأزمة المالية العالمية وإنما بدافع التركيز على أهمية استمرار حركة السياحية الداخلية باعتبارها مكون رئيسى لمنظومة السياحة فى مصر .
ودعا العزبى جميع المنشآت الفندقية والشركات بالحفاظ على القوام الذى لديها من عاملين لهم خبرة واسعة سوف يكونوا داعمين لمؤسساتهم بعد انفراج الأزمة وعودة الحركة السياحية إلى معدلاتها معربا عن امنياته أن تكون تلك الانفراجة قريبة .
وطالب أن يكون هناك دورا حقيقى أيضا للمنشآت الفندقية وشركات السياحة بطرح أسعار تشجيعية غير متدنية أمام السياح على المستويين الداخلى والخارجى أو محاولة إيجاد صورة جديدة لتحفيز الجمهور على شراء الرحلات فى أوقات الأجازات ، مثل إهداء أيام إضافية أو منح أفراد من المجموعة رحلة مجانية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled