اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تضع خطة لزيادة السائحين الى 14 مليونا عام 2011

تلقي الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء تقريرا من زهير جرانه وزير السياحة حول خطط واستراتيجية الوزارة لتنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك بزيادة عدد السائحين إلي 14 مليونا عام 2011 وإعطاء دفعة للقطاع السياحى باعتباره مصدرا مهما للنقد الأجنبي ومولدا لفرص العمل للشباب والخريجين.

وذكر التقرير أن استراتيجية الوزارة تهدف لتحقيق 140 مليون ليلة سياحية والارتفاع بالطاقة الفندقية إلي 240 ألف غرفة بحلول عام 2011 ، وتنويع المنتج السياحى بحيث لا يقتصر فقط على السياحة الثقافية وزيارة المناطق الأثرية ، وإنما يشمل أيضا سياحة السفارى والجولف واليخوت الرياضية والاقامة والمؤتمرات والتسوق والعلاج.

تتضمن الخطط أيضا إعداد خطة للتنمية المستدامة وتشجيع الاستثمارات والنهوض بجودة الخدمات السياحية عن طريق نظام التنسيق الصحى وتطوير المراسى ومواجهة حوادث الطرق.

وأشار التقرير إلي الأهمية الاقتصادية لقطاع السياحة حيث يمثل 41% من الصادرات المصرية غير المنظورة 18% من موارد النقد الأجنبى 11% من اجمالى الناتج المحلى 13% من قوة العمالة.

تم إنشاء وحدة متخصصة في السياحة العلاجية تتولي الوحدة العمل علي فتح مجالات جديدة للتوسع في السياحة العلاجية ،كما تم وضع خطة لجذب السياحة العلاجية إلي مصر واستثمار الطاقات الطبيعية المتعددة التي تتمتع بها مصر ، وخاصة بالنسبة للعيون الكبريتية التي تنتشر في جميع أنحاء مصر ويبلغ عددها 1350 عينا.

جاء بالتقرير أن السياحة العلاجية تمثل حاليا 5% من اجمالي حجم السياحة العالمية مما يعطي مصر فرصة لاجتذاب نحو نصف مليون سائح من أجل العلاج في الوقت الحالى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled