اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نشاط كبير لقافلة تنشيط سياحة مصرالى تونس

عادت الى القاهرة قافلة تنشيط السياحة المصرية من تونس والتى كانت برئاسة معاون وزير السياحة هشام زعزوع بعد زيارة لتونس استمرت اربعة ايام .
وأكد زعزوع فى تصريحات له اليوم أن الهدف من القافلة هو التعرف على مقترحات المسئولين عن السياحة التونسية بهدف زيادة حركة السياحة بين تونس ومصر ، مشيدا بمقترح وزير السياحة التونسى التيجانى حداد بإقامة أسبوع مصرى فى تونس يتضمن عرضا للافلام المصرية والمنتجات والاكلات المصرية .

وشدد معاون الوزير على ضرورة تفعيل البرامج التنفيذية الموقعة بين البلدين ، مشيرا الى أنه سيتم توقيع برنامج تنفيذى جديد بين البلدين بعد انتهاء مدة البرنامج المنفذ حاليا العام الحالى ، على أن يسير البرنامج الجديد من 2008 حتى 2011.

وقال أن هناك العديد من أوجه التعاون بين مصر وتونس ومن بينها التعاون فى مجال التدريب السياحى ، مشيرا الى أن مصر لديها خبرة جيدة فى هذا المجال نظرا للاهتمام الشديد بالحفاظ على جودة الخدمة المقدمة للسائح ، ويتم الان تنفيذ دورات تدريبية للعاملين بمختلف مجالات القطاع السياحى بالتعاون مع عدد من الجامعات المتخصصة فى هذا المجال .

واضاف أن مصر تسعى الى الاستفادة من خبرة تونس فى زيادة السياحة عبر المنافذ البرية والتى وصلت الى مليونى سائح حتى يتسنى زيادة السياحة المصرية عبر المنافذ البرية .

واشادت سفيرة مصر فى تونس شادية فراج بالعلاقات الجيدة بين مصر وتونس ، مؤكدة على القوافل السياحية التى ترسلها مصر تلعب دورا هاما ، موضحة أن السياحة التونسية فى زيادة دائمة حتى حققت زيادة بنسبة 7ر14 % فى عام 2006 مقارنة بعام 2005 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled