اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة اللبناني .. الكويتيون هم الرقم واحد في السياحة اللبنانية

قال وزير السياحة اللبناني فادي عبود هنا اليوم ان الكويتيين هم الرقم واحد في السياحة اللبنانية نسبة الى عدد السكان.. جاء كلام الوزير عبود خلال استقباله وفدا سياحيا اعلاميا كويتيا برئاسة المدير الاقليمي لشركة طيران الخطوط الجوية الكويتية بدر العميري في وزارة السياحة.


undefined



واشار عبود الى ان الكويتيين يعدون الرقم واحد في السياحة اللبنانية نسبة الى عدد السكان..واضاف “المميز فيهم امتلاك الكثير منهم منازل في لبنان لذلك نعتبرهم جزءا اساسيا من المجتمع اللبناني”.
واكد بذل وزارة السياحة اللبنانية لكل جهد من اجل تأمين كافة وسائل الراحة واستقبال الشكاوى خصوصا من الدول التي تعتبر اساسية في السياحة هنا.



ولفت عبود الى ان الارقام اظهرت تصدر لبنان دول العالم بمجال السياحة في العام الماضي حيث سجلت نسبة السياحة فيه وفق ارقام منظمة السياحة الدولية زيادة بنسبة 39 بالمئة فيما زادت الاستثمارات السياحية بنسبة 60 بالمئة عن عام 2008 متوقعا تحقيق زيادة هذا العام بنحو 20 بالمئة.



وكشف عبود عن قيام الوزارة بجملة تسهيلات للسياح مثل انشاء محطة ركاب واستراحة سياحية على الحدود الاساسية في المصنع وعند بقية النقاط الحدودية وتوفير مسرب سريع في مطار رفيق الحريري الدولي لفئة رجال الاعمال وتأمين تسهيلات لعمليات النقل والمعاملات الامنية عن طريق استخدام (بصمة العين) وتشديد الرقابة على المطاعم.



من جهته نقل العميري عزم الخطوط الجوية الكويتية المشاركة في دعم السياحة في لبنان عن طريق دولة الكويت.
واشار العميري الى العلاقة المميزة بين لبنان والكويت كاشفا عن القيام بحملة ترويج خاصة بلبنان قائلا “لقد وضعنا اسعارا ترويجية نشجع من خلالها الجميع على المجيء الى لبنان وكثفنا رحلاتنا الى 10 يوميا بغض النظر عن رحلات طيران شركة الشرق الاوسط اللبنانية والجزيرة والوطنية”.



يذكر ان لبنان استقبل العام الماضي اكثر من 8ر1 مليون سائح تجاوز عدد العرب منهم 800 الف سائح.


المصدر : كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled