Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقعات بارتفاع دخل السياحة الاردنية الى ملياري دولار بعد اختيار البترا من عجائب الدنيا

ثمن وزير السياحة والآثار الاردنى أسامه الدباس تضافر الجهود الوطنية والعربية والدولية الداعمة لمدينة البترا الوردية لفوزها بمسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة .

واضاف ان رئيس منظمة عجائب الدنيا السبع الجديدة برنارد ويبر قال ان فوز البترا يعود لإرادة وتصميم الشعب الاردني المؤمن بمدينته الوردية مؤكداً ان التعداد السكاني لا يعني شيئاً امام اصرار وقناعة الشعب.

وقال الدباس فى مؤتمر صحفى عقده أمس أن 170 محطة تلفزيونية في العالم بثت الحفل مباشرة وحضره اكثر من مليار ونصف المليار نسمة في العالم …مشيرا الى أن الوزارة ستعد خطة متكاملة من ثلاثة محاور تسويقية وادارية وتثقيفية خاصة بالبترا بالاضافة الى التطلعات لخطة عمل متكاملة لقطاع السياحة هذا العام.

وتوقع ان يصل دخل السياحة حتى نهاية العام الحالي الى ملياري دولار … مشيرا الى ان نسبة الزيادة خلال الاشهر الاربعة الاولى وصلت الى 30% مما يؤكد نجاح هذا القطاع ومستقبله الواعد بالاضافة للزيادة الملحوظة لزوار الاردن في الفترة القليلة القادمة .

واضاف ان هذا يمكننا من تقديم صورة مميزة للاردن حاضنة احدى اهم عجائب الدنيا السبع الجديدة ، داعيا القطاعين العام والخاص والشركات الى العمل على انشاء العديد من المرافق السياحية على جميع الأصعدة وتفعيل منطقة ام قيس وجرش وعجلون.

وحول التعاون السياحي بين بلاده ومصر … قال الدباس هناك العديد من خطط التعاون المشترك تتعلق بالرحلات السياحية بين طابا وشرم الشيخ من جهة والعقبة ووادي رم من جهة ثانية وسيتم تعاون مستقبلي بين المناطق الاثارية المصرية والبترا.

واعتبر الدباس ان السبعة ملايين دينار التي منحها البنك الدولي للاردن لاقامة بوابة جديدة للمدينة الوردية محفزا للمستثمرين المحليين والعرب .

واكد انه لا زيادة على رسوم الدخول سواء للاردنيين او العرب مشيراً الى اهمية الاعتناء بالإرث الاردني الحضاري والاطلاع عليه ، موضحا أن هناك العديد من كنوز الانباط الاثارية التي لم تظهر في البترا لعدم توفر الامكانيات موضحاً ان البترا تدار من قبل مؤسسة خاصة غير حكومية.

واشار الدباس الى ان الوزراة ستقوم باعداد دراسة خاصة لتنظيم أدلاء السياحة وتطوير الخدمات في المدينة الوردية واقامة الفعاليات والمرافق وذلك للعمل على راحة السائح في بترا الهاشميين والأردنيين.

واشاد الدباس بدور الاعلام الأردني وايجابيته التي ظهرت من خلال نتائج عجائب الدنيا السبع الجديدة التي فازت بها مدينة البترا الوردية قائلا ان مهمته اليوم اصعب من الامس وهي الترويج وتعريف المواطن باهمية السياحة وتوضيح الايجابيات التي ستنتج عن فوز المدينة الوردية خاصة للشباب وفرص العمل للمواطن وما سيترتب عليه من دعم ودخل للبلد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled