اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة سياحة نجران نظمت ورشة عمل سياحية نسائية بنجران

نظمت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران مؤخرا ورشة العمل السياحية النسائية الاولى بعنوان ” السياحة تثري “وتهدف الورشة إلى تحقيق الدور الاجتماعي الذي يمكن أن تلعبه الهيئة العامة للسياحة والآثار في تنمية المجتمعات المحلية وتوعيتها نحو فهم دقيق وواضح لصناعة السياحة والمساهمة في بناء مشروع توعوي موجه لشرائح اجتماعية مختلفة في المجتمعات المحلية تمكنها من المشاركة في تنمية قطاع السياحة الوطنية باعتبارها صناعة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وثقافية .



كما تهدف إلى تهيئة المجتمع المحلي لاستثمار مقوماته السياحية المتاحة ومساعدة أفراد المجتمعات المحلية على تركيز جهودهم في تطوير ذاتهم واستثمار إمكاناتهم للحصول على مردود اقتصادي وتعزيز دورهم في جعل مناطقهم وجهات سياحية دائمة ومناقشة الفرص الاقتصادية المتاحة والتعرف على التحديات التي تواجه قطاع السياحة في تلك المجتمعات والتعرف على الواقع الاجتماعي للمنطقة المستهدفة بالتنمية السياحية.


وتناولت الورشة تعريف بعض المصطلحات السياحية مثل السياحة وأنواعها وأنماط السياحة المتضمنة الآثار والرياضة والمغامرات و التسوق و الأعمال و الصحة والاستشفاء و البيئية وعن دور السياحة في خلق فرص وظيفة للشباب السعودي .



كما تم مناقشة أهمية السياحة في مساهمتها في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني والعمل على تطوير البنية الأساسية لمختلف مناطق المملكة وخاصة في المجتمعات الريفية والإقليمية التي تفتقر إلى النشاطات الصناعية الكبيرة .
وعددت مجالات العمل في القطاع السياحي من خلال الوحدات السكنية المفروشة والفنادق وقاعات الاحتفالات،وشركات تنظيم المؤتمرات والمعارض ومشغلوا الرحلات السياحية ووكالات السفر و الإرشاد السياحي و المتاحف والمطاعم وتأجير السيارات والخدمات بالاضافة الى مقومات السياحة المحلية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled