اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

آغة القلعة يبحث ووفد الاتحاد الأورومتوسطي للمنشآت السياحية التعاون السياحي

بحث سعد الله آغة القلعة وزير السياحة اليوم مع وفد مجلس إدارة الاتحاد الأورومتوسطي للمطاعم والمنشآت السياحية برئاسة خالد عثمان رئيس مجلس الإدارة سبل تعزيز علاقات التعاون في المجال السياحي بين سوريا والاتحاد وقدم الوزير عرضاً عن واقع تطور السياحة في سوريا والبرامج التي تعمل عليها الوزارة في مجال الجودة السياحية.


وأكد وزير السياحة أهمية دور الاتحادات والمنظمات الدولية في تطوير السياحة وتوحيد المعايير الدولية فيما يتعلق بالشؤون السياحية داعياً الاتحاد إلى مزيد من التعاون في مجال تبادل الخبرات والسياح بين دول طرفي المتوسط. بدوره نوه عثمان بتطور الصناعة السياحية في سوريا موضحاً أن الاتحاد اختار عقد اجتماعه في سوريا نظراً لأهميتها سياحياً.


لافتاً إلى أن الاتحاد سيقيم ورشة عمل حول التأهيل والتدريب في سوريا خلال الأسبوع المقبل كخطوة أولى تتبعها خطوات لاحقة تسهم في تعزيز تطوير الصناعة السياحية في سوريا. حضر الاجتماع رامي مارتيني رئيس اتحاد غرف السياحة وعدد من المديرين المعنيين في الوزارة.


 وبحث آغة القلعة مع وفد الأكاديمية السياحية التعليمية النمساوية برئاسة السيد هينز بوير مجالات التعاون بين الأكاديمية ومراكز التدريب السياحي الفندقي في سوريا.


وأشار الوزير آغة القلعة إلى ما تقوم به الوزارة حاليا على صعيد توفير الكوادر السياحية المؤهلة والمدربة في ضوء حاجة السوق دخول العديد من المنشآت السياحية الخدمة تباعاً.


وقدم آغة القلعة لمحة عن واقع التدريب السياحي في سوريا لافتاً إلى أن مراكز التدريب السياحي سوف تستقبل هذا العام حملة الشهادات الثانوية للدراسة لمدة سنتين كما أصبح بإمكانها إجراء دورات قصيرة ومتوسطة وإلى إمكانية إقامة علاقات تعاون مع الأكاديمية النمساوية في مجال التدريب والتأهيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled