اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

2010 سنة دولية للشباب .. شن حملة للكف والاقلاع عن التدخين بمطار تونس

تونس / المسلة


شارك قرابة الالف من الشباب قادمين من 39 بلدا في المعرض العلمي الدولي 2009 المنتظم بمدينة العلوم بتونس من 23 الى 28 جويلية ببادرة من الجمعية التونسية الشبان والعلم والحركة العالمية لاستثمار اوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا.

وشهدت هذه التظاهرة عرض 396 مشروع علمي وتكنولوجي جسم قدرة الشباب المشارك على الابتكار في هذه المجالات.

كما اتاحت تقديم محاضرات وتنظيم ورشات في علم الفلك والطاقة والتغيرات المناخية نشطتها كفاءات عالمية متخصصة.

وتوج المعرض العلمي الدولي باصدار لائحة حول السنة العالمية للشباب 2010 ثمن فيها المشاركون مبادرة الرئيس زين العابدين بن علي الخاصة بوضع 2010 سنة دولية للشباب يتخللها تنظيم موءتمر دولي برعاية منظمة الامم المتحدة ويفضي الى صياغة ميثاق عالمي للشباب يكرس تعلق شباب العالم بالقيم الكونية المشتركة.

كما اكد المشاركون في هذه اللائحة حق الشباب في ان يتم تشريكه بالكامل في كل عمل كوني من شانه ان يمكنهم من تحمل الجزء الاهم في مجال المحافظة على مستقبل الانسانية الجمعاء/.

وذكروا في هذا الصدد بالفرصة التي اتاحتها لهم قمة تونس 2005 حول مجتمع المعلومات لتنظيم الموءتمر العالمي للشباب في مجتمع المعلومات .



عل صعيد آخر نظمت شركة الخطوط التونسية للخدمات الارضية  بمطار تونس قرطاج حملة تحسيسية للكف والاقلاع عن التدخين تجسيما لتوصيات رئيس الدولة لجعل سنة 2009 سنة مكافحة التدخين.



وتم خلال هذه التظاهرة التي حضرها عبد الرحيم الزوارى وزير النقل وتلتئم بالتعاون مع منظمة المصائف والجولان ووزارة الصحة العمومية توزيع مطويات داخل المطار وخارجه على الوافدين من المسافرين والمواطنين.
كما وقع تركيز معلقات تحمل رسائل لتعميق الوعي حول مخاطر التدخين الذى يتسبب في وفاة 6850 شخصا سنويا في تونس و8 ملايين عبر العالم الى جانب توزيع جوائز تشجيعية على كل من يتخلص من علبة سجائزه تتلف وتلقى بسلة رمزية موضوعة بالمطار.



يذكر ان سنة 2009 اقرت كسنة مكافحة التدخين اذ سيقع تكثيف برامج التوعية والتحسيس من خلال تضافر جهود مختلف الاطراف المعنية من هياكل عمومية ومكونات المجتمع المدني الى جانب تدعيم عيادات المساعدة على الاقلاع عن التدخين بالمستشفيات العمومية والحرص على تطبيق مقتضيات قانون منع التدخين بالاماكن العمومية. 
  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled