اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دراسات استطلاعية لمتحف " اللوفر أبوظبى"

أبوظبى / المسلة
بدأ فريق التخطيط لمتحف ” اللوفر أبوظبي ” دراسة نوعية موسعة تستطلع آراء الجمهور من مختلف قطاعات المجتمع المحلي للارتقاء ومن المقرر أن يجرى الاستبيان بدءا من أواخر شهر يوليو الجاري بين زوار فعاليات برنامج ” حوار الفنون : اللوفر أبوظبي ” الذي يقام في فندق قصرالإمارات.

وتغطي الدراسة 11 مجموعة رئيسية من زوار الحدث حيث ستساعد محصلتها فريق التخطيط لمتحف اللوفر أبوظبي على جمع معلومات وافية عن جمهور المتحف المتوقع بما في ذلك أذواقهم الفنية والطريقة المفضلة لديهم لمشاهدة الأعمال المعروضة والتواصل معها وأسلوبهم في تفسير المعلومات والتعليقات التوضيحية ورؤيتهم الخاصة للمقتنيات الفنية. وستضمن نتائج الحوار المباشر مع المجموعات المستهدفة تلبية “متحف اللوفر أبوظبي” لاحتياجات كافة زواره في المستقبل.
وتركز هذه المبادرة على استبيان آراء الجمهور من المواطنين سواء من البالغين أو تلاميذ المدارس ومعلمي المدارس الوطنية ومعلمي المدارس الدولية والوافدين من المنطقة العربية وآسيا وأوروبا إلى جانب المثقفين والفنانين وقادة الرأي. وتعتبر الدراسة ثاني استبيان موسع تنفذه “شركة التطوير والاستثمار السياحي” عقب الاستبيان الأول الذي ساهم في جمع معلومات هامة عن تصور وتوقعات الجمهور لمستقبل “متحف اللوفر أبوظبي”.
ويسلط برنامج حوار الفنون:اللوفر أبوظبي الذي تنظمه شركة التطوير والاستثمار السياحي بالتعاون مع جمعية المتاحف الفرنسية الضوء على نماذج من العلاقات المتبادلة بين الثقافات والحقب الفنية والتاريخية المختلفة التي ستكون أحد المحاور الرئيسية لمتحف اللوفر أبوظبي. جدير بالذكر أن ” متحف اللوفر أبوظبي ” يعتبر أول متحف عالمي من نوعه في منطقة الشرق الأوسط .. وسيوفر المتحف مساحة قدرها ستة آلاف متر مربع مخصصة لقاعات العرض الرئيسية .. وسيضم مجموعات دائمة وزائرة من الأعمال الفنية والآثار التاريخية من مختلف الأشكال والاتجاهات الفنية والحقب الزمنية والتي سيتم تصميم طريقة عرضها حسب مفاهيم محددة لتصبح كل قاعة في المتحف تجربة فنية بحد ذاتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled