اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان 2009 تحت شعار " يا 100 أهلا وسهلا"

أعلن أمين عمان عمر المعاني عن إطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان 2009 تحت شعار ” يا 100 أهلا وسهلا” وقال المعاني في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مركز الحسين الثقافي أن المهرجان الذي يقام للعام الرابع على التوالي استطاع أن يثبت وجوده على الساحة المحلية بكونه مهرجانا متكاملا في فعالياته وبرامجه .



 وأضاف ان الفلسفة العامة للمهرجان تكمن في تقديم البرامج الترفيهية المجانية ذات الجودة العالية والتي تلبي رغبات جميع شرائح المجتمع خاصة الأطفال .


واشار إلى أن ما يميز مهرجان صيف عمان للعام الجاري والذي اُطلقته الأمانة في عام 2006 بهدف تطوير وتعزيز الحس الثقافي والفني لدى المجتمع المحلي يأتي تزامنا مع احتفالات الأمانة بمرور مئة عام على تأسيس أول مجلس بلدي في عمان .


وقال مستشار أمين عمان لشؤون الاستثمار والسياحة مدير المهرجان خالد برقان أن المهرجان يتضمن فعاليات وفقرات ترفيهية بمشاركة العديد من الفرق الفلكلورية المحلية وفرق تمثل الدول العربية والأوروبية إضافة إلى أسبوع الضحك في عامه الثاني والذي يهدف إلى اكتشاف المواهب المحلية الشابة في مجال الكوميديا.


 واضاف ان المهرجان في دورته الحالية يشاطر المدينة احتفالاتها بتاريخها وتطورها من قرية صغيرة في أواخر القرن التاسع عشر وعلى مدار مئة عام إلى أن أصبحت مدينة مفعمة بالحياة ومزدهرة .


وتقام فعاليات المهرجان خلال الفترة بين الثامن والرابع والعشرين من تموز المقبل على ثلاثة مسارح رئيسية في حدائق الحسين .


 ويعد مهرجان صيف عمان 2009 من أهم المهرجانات المحلية الذي يحتفل هذا العام بمدينة عمان وأمانتها علاوة على انه سيتيح لأهلها وزوارها فرصة فريدة للمشاركة بفعالياته في أجواء عائلية مليئة بالفرح والبهجة. وكانت الأمانة عملت على ترويج المهرجان بطابعه الكرنفالي من خلال أشكال وتصاميم وألوان متنوعة غطت معظم شوارع العاصمة.


يذكر أن مهرجان صيف عمان في دورته السابقة حظي بأعداد جماهيرية وصلت الى نحو ستمئة الف شخص من مختلف الفئات العمرية إضافة الى أعداد كبيرة من زوار المملكة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled