اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وفد سياحي أردني يزور السعودية لتعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية مهمة

يقوم وفد أردني برئاسة وزير السياحة والآثار مها الخطيب بزيارة للمملكة العربية السعودية يبحث خلالها مختلف أشكال التعاون في المجال السياحي، وتعزيز موقع ومكانة الأردن في السعودية كوجهة سياحية عربية وإقليمية هامة.ويتكون الوفد من مدير عام هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز، وصالح الكيلاني رئيس هيئة المناطق التنموية، بالإضافة الى ممثلين عن عدد من المكاتب السياحية الأردنية.

وقد جاءت هذه الزيارة بدعوة من رئيس منظمة السياحة العربية بندر بن فهيد لبحث مختلف أوجه التعاون الثنائي بين الأردن والمنظمة، بالإضافة الى عقد لقاءات مع كبار المسؤولين السعوديين والمؤسسات الفاعلة في القطاع السياحي السعودي. كما تشتمل الزيارة على لقاءات مع عدد من الجهات المهتمة بالاستثمار في القطاع السياحي الأردني خاصة وأن وزارة السياحة كانت قد أعدت خارطة للاستثمار السياحي في المملكة وعملت على تشكيل عدد من السياسات لتحفيز الاستثمار السياحي العربي.

وقد قام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل باستقبال وزيرة السياحة رئيسة الدورة الحادية عشر للمجلس الوزاري العربي للسياحة  مها الخطيب والوفد المرافق لها حيث جرى بحث التعاون المشترك في القطاع السياحي والتعاون مع المنظمة العربية للسياحة خاصة فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل.

كما قام الوفد الأردني بزيارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بحضور رئيسها وعدد من المستثمرين السعوديين من أعضاءها لبحث مختلف أوجه التعاون خاصة في ما يتعلق بأفق الاستثمار في المشاريع السياحية الأردنية. وقد أشارت السيدة الخطيب خلال الاجتماع الى أهمية القطاع السياحي بالنسبة للاقتصاد الأردني، وإلى أن الاستثمارات السعودية هي من أكبر وأهم الاستثمارات السياحية في الأردن.

وتشتمل زيارة الوفد الأردني للمملكة العربية السعودية على ورشة عمل في مدينة جده تجمع ممثلين عن المكاتب السياحية السعودية بنظرائهم الأردنيين للتعرف على تفاصيل المنتج السياحي الأردني وتنوعه المميز.

يذكر أن السياحة السعودية للأردن هي من أهم مكونات السياحة العربية الوافدة حيث بلغ عدد سياح المبيت في العام 2008 أكثر من 510 آلاف زائر مقارنة بأكثر من 457 ألف سائح في العام 2007 وبنسبة ارتفاع بلغت 11.6%. هذا وتشكل السياحة القادمة من دول الخليج العربي النسبة الأكبر لسياح المبيت حيث تبلغ 46% من إجمالي القادمين للأردن.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled