اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آغة القلعة يفتتح معرض السياحة الداخلية بمدينة المعارض

افتتحت فعاليات معرض السياحة الداخلية في دورته الثانية الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع الشركة السورية للسياحة على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة مديريات السياحة وغرف السياحة في المحافظات ومختلف الفعاليات السياحية من مطاعم وفنادق وشركات طيران وشركات سياحة وسفر إضافة إلى الفرق الفنية التراثية والمنظمات الطلابية وجهات أخرى معنية بالمنتج السياحي.


وقال سعدالله آغة القلعة وزير السياحة بعد الافتتاح: “إن وزارة السياحة وضعت في إطار خطتها لضمان استدامة صناعة السياحة استراتيجية لتحفيز وتشجيع السياحة الداخلية وكذلك إحداث مكاتب خاصة بالسياحة الداخلية من خلال القانون رقم”2″ لعام 2009 التي ستطرح برامج سياحية للمجموعات السياحية تشجع المواطن السوري على ألا يقوم بالنشاط السياحي بشكل منفرد وإنما ضمن مجموعات سياحية الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض التكاليف والنفقات، إذ أن سياحة المجموعات السياحية لديها حسومات خاصة في الفنادق والمطاعم”.


وأوضح الوزير آغة القلعة أن السياحة الداخلية في سورية في الوقت الراهن تشكل نسبة تتراوح ما بين22 إلى25 بالمئة من الصناعة السياحية ومن المفترض أن تصل إلى40 بالمئة إلا أن هذا النوع من السياحة لايزال على شكل سياحة شخصية دون تخطيط مسبق مشيرا إلى أن الغاية من تنظيم هذا المعرض هو تعريف المواطن بكل خصوصيات المحافظات السورية التي تجذب السياح وتعزز التواصل بين المواطنين في جميع المحافظات.



وأكد وزير السياحة أهمية السياحة الداخلية ولاسيما في ظل الأزمة المالية العالمية لأن التكلفة ومدة الإقامة أقل من السياحة الخارجية وبالتالي يمكن للمواطن القيام بالنشاط السياحي اكثر من مرة دون تكلفة عالية، كما أن هذا النوع من السياحة يحافظ على القطع الأجنبي. وتسعى الفعاليات السياحية المشاركة في المعرض الذي يستمر أربعة أيام إلى تقديم أفضل النشاطات والعروض الفنية المحققة للجذب السياحي والتعريف بأهم المواقع السياحية والأثرية التي تنفرد بها كل محافظة في جو يسوده التنافس من خلال تقديم أفضل العروض الترويجية السياحية الداخلية.

ويهدف المعرض إلى طرح برامج سياحية داخلية تحقق الخدمة والجودة والسعر بما يناسب جميع شرائح المجتمع وتعريف المواطن السوري بميزات المناطق السياحية والأثرية والطبيعية وتنوعها وتحفيز مكاتب السياحة والسفر على الاهتمام بالسياحة الداخلية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled