اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المكتب التنفيذى لوزراء السياحة العرب يوافق على اقامة ملتقى سنوى للاستثمار السياحى

قرر المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة اقامة ملتقى سنوي حول الاستثمار السياحي العربي بالتناوب بين الدول العربية بدءا من 2009. .واوصى المجلس في ختام اعمال الدورة الثالثة للمكتب التنفيذي له ليلة الاربعاء بدمشق بان يعقد الملتقى لقاءه الأول خلال الربع الثاني من العام المقبل بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة على أن تكون دمشق أول عاصمة عربية تحتضن الملتقى.


ويأتي ذلك ضمن برنامج تنشيط الاستثمار العربي في المشروعات السياحية احد البرامج ذات الاولوية الاستراتيجية السياحية العربية.

واوصى المكتب كذلك بعقد اجتماع خبراء من الدول العربية اعضاء المكتب التنفيذي خلال الربع الاول من العام المقبل لدراسة ملفات المدن العربية المرشحة كعاصمة للسياحة العربية وعرض النتائج على الدورة المقبلة للمكتب, مرحبا بتوقيع مذكرة التفاهم بين جامعة الدول العربية ومنظمة السياحة العالمية.

ودعا الدول العربية الى المشاركة في برنامج “اعرف وطنك العربي لسياحة الشباب” من خلال تنظيم جولات سياحية او ترشيح شباب للمشاركة في هذه الجولات على غرار الجولة السياحية التي نظمتها وزارة السياحة السورية عام 2008 .

واوصى المكتب بتكليف الامانة الفنية بالتنسيق مع وزارة السياحة السورية والجهات المعنية الاخرى بموضوع المنتدى السياحي العربي العاشر حول الطيران منخفض التكلفة والسياحة العربية البينية لعقده في دمشق خلال الربع الاول من عام 2009.

وكلف ايضا المنظمة العربية للسياحة باعداد مشروع مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية واتحاد دول امريكا اللاتينية لتكون اطارا عاما للتحرك لتنشيط حركة السياحة والاستثمار السياحي بين الاقليمين مع التركيز على دور القطاع الخاص السياحي وعرض المشروع على المجلس الوزاري في دورته المقبلة.

وحضر الممثلون عن الدول العربية ومنظمة السياحة العالمية والمنظمة العربية للسياحة اعمال الدورة الثالثة للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled