اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة سياحة سوريا ..انتخابات ونتائج مخيبة للامال .!ا

يبدو ان عدو الشك فى نزاهة الانتخابات التى جرت موخرا فى غرفة سياحة مصر قد انتقلت بالتبعية الى الاخت الشقيقة سوريا على اعتبار ان الوحدة بين البلدين مازالت قائمة ..بعيدا عن اعين الدخلاء السياسيين .!وهو الذى اكدته مجريات الامور ووقائع الاحداث التى جرت امس الاول فى انتخابات غرفة سياحة سوريا ،وقامت جريدة الوطن السورية المستقلة برصده من قريب كما جاء فى التقرير الذى نشرته الجريدة امس الاحد ..اذ انه يؤكد ان ظاهرة الفوز بالتزكية  كانت هى السائدة بالرغم من عدم اكتمال النصاب ..؟! والى نص التقرير  الذى نشر..


لعدم اكتمال النصاب القانوني تأخر افتتاح جلسة انتخابات مجالس شعب غرفة سياحة دمشق أمس وبعد انتظار ساعة كاملة افتتحت الجلسة بمن فيها، وعندما أعلن ممثل وزارة السياحة ضم شعبة النقل إلى شعبة مكاتب السياحة والسفر، اعترض عدد من أصحاب المكاتب على عدم قانونية الضم لأن هذا الأمر يجب أن يتم الإعلان عنه في وقت يسبق جلسة الانتخابات ولا يجوز أن يتم في الجلسة، مبررين اعتراضهم على الضم بأنه أثر في عدد ممثلي المكاتب في مجلس الشعبة حيث نقصوا واحداً.



ممثل الوزارة قال إن قرار الضم وارد بقرار وزير السياحة في حال عدم وجود أعضاء كفاية لشعبة النقل فيتم ضمها إلى شعبة المكاتب (القراران رقم 2192 و2193 تاريخ29/9/2008).



بعد ذلك بدأت العملية الانتخابية وترشح لمجلس شعبة مكاتب السياحة والسفر وشركات النقل 12 مرشحاً عن المكاتب وهم: محمد صالح شربجي – خليل صفراوي – عبد الكريم الجندي – خلدون مخلوف – عماد أبو خشريف – انطون الياس شار – غياث عساف – يسار كيوان – حسن الزهراوي – سمير أبو شعر – عصام عثمان – بسام حمادة – ومرشح واحد عن شركات النقل السياحي وهو فايز الشلاح وجرت عملية الانتخاب على مرشحي المكاتب وأقفلت الصناديق في الساعة الثامنة مساء، وجاءت أسماء الناجحين حسب الترتيب كما يلي:
خلدون مخلوف ويسار كيوان وغياث عساف وخليل صفراوي وعماد أبو خشريف وانطون الياس شار، وبلغ عدد المقترعين ثمانين مكتباً من أصل 182.
أما باقي الشعب فنجح جميع المرشحين بالتزكية ودون اقتراع لأن عدد المرشحين لم يتجاوز العدد المطلوب لمجلس إدارة كل شعبة.
ففي شعبة الأدلاء فاز بالتزكية كل من د. عماد الدين عساف – أحمد زغلول – رياض الكحال – أمل المعري – بسام بني المرجة.
وفي شعبة المطاعم فاز أيضاً بالتزكية كل من أحمد عبد السلام – سليمان نصر الدين – عدنان العماد – محمد مملوك – شادي محمود.



وفي شعبة الفنادق فاز بالتزكية كل من ممدوح آقبيق – أحمد دياب – عبد الرؤوف صباغ – بسام كفا – طارق عرنوس.
وأخيراً شعبة المهن التراثية فاز بالتزكية أيمن حلبي- هاني العشي- ياسين دحبور- يحيى علاف- سعيد زنزول.
وكشفت أوساط انتخابية أن هناك بعض المرشحين الذين فازوا بالتزكية لا تتوافر فيهم شروط الترشيح والانتخاب لعدة أسباب منها أن هؤلاء لم يلتزموا بتسديد التزاماتهم للغرفة على مدى السنوات الأربع الماضية ولم يكونوا فاعلين، وقد تم تبرئة ذمتهم خلال أيام قبل الانتخابات ودخلوا فيها وفازوا بالتزكية.



يذكر أن عدد الأعضاء المنتسبين إلى غرفة سياحة دمشق يصل إلى حوالي 1360 عضواً في حين أن من يحق لهم الترشيح والتصويت لا يزيد عددهم على 315 عضواً في مختلف الشعب السياحية.



والجدير ذكره أن انتخابات غرف السياحة السورية بدأت يوم الأربعاء الماضي بانتخابات غرفة سياحة ريف دمشق وفاز الحضور أيضاً بالتزكية لعدم اكتمال عدد المرشحين المطلوبين.



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled