اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة لبنان تفتتح المعرض العربي الدولى للسياحة والسفر

بيروت – المسلة
أُفتتح وزير السياحة اللبنانى ايلى مارونى الملتقى والمعرض العربي الدولي للسياحة والسفر في العاصمة اللبنانية بيروت في مركز بيروت للمعارض (البيال) برعاية رئيس جمهورية لبنان العماد ميشال سليمان بحضور محمد خميس بن حارب المهيري رئيس وفد الإمارات.
وقال إيلي ماروني وزير السياحة اللبناني فى كلمة الافتتاح أن لبنان قادر بفضل مشاركة الاخوة العرب الفاعلة والداعمة على النهوض من كبوته والعودة إلى سابق دوره في الحياة السياحية والاقتصادية، مشددا على أن لبنان قادر أيضا بفضل سواعد أبنائه وعقولهم وحسن تدبيرهم وإدارتهم للشركات الاستثمارية والمشاريع السياحية والاقتصادية أن يعيدوا بناء ما تهدم بعد أن تأمنت لهم الظروف ومناخات العمل, وأعرب عن أمله بأن يساهم هذا الملتقى في إقامة مزيد من التبادل السياحي المستدام والمثمر بين بلاده والدول العربية.

كما شاركت في الملتقى وفود عربية من بينها مها الخطيب وزيرة السياحة الأردنية ورئيسة الدورة الـ11 للمجلس الوزاري لوزراء السياحة العرب والسيد نمرود يوحنا وزير السياحة في إقليم كردستان العراق وعدد من السفراء وممثلين عن وكالات السياحة العربية والعالمية.

ومن جانبه أكد رئيس وفد الإمارات محمد خميس المهيري أن تواجد دولة الإمارات في هذا المعرض هدفه الإلتقاء بكبرى الشركات الخاصة في مجال السفر والسياحة والعمل على فتح أسواق جديدة تفي بالمتطلبات المستقبلية للقطاعين السياحي والتجاري في الإمارات.

وقد وصف المهيري هذا الملتقى لأنه أداة ترويجية أساسية للسياحة العربية وإطارا لتعاون سياحي عربي يسهم في تنشيط التبادل السياحي العربي ولا يقتصر على كونه يضم كل العاملين في هذا القطاع فحسب بل لكونه يستضيف مجموعة كبيرة من وكالات السفر ومنظمي الرحلات في بلدان مختلفة.

يشار إلي أن وزير السياحة اللبناني أشاد بالجهود المبذولة من قبل حكومة الإمارات وما وصلت إليه في مجال السياحة والسفر وقال إن دولة الإمارات تعتبر من الدول المتقدمة سياحيا، وان بلاده تسعى للوصول لما وصلت إليه الإمارات والاستفادة منها في هذا المجال الهام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled