اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة عمان تشارك فى ثلاثة معارض دولية لتنشيط السياحة الشهر الحالى

تشارك وزارة السياحة بسلطنة عمان في ثلاثة معارض عالمية خلال سبتمبر الجاري وهي معرض (Top Resa) بفرنسا خلال الفترة من 16-19 ومعرض سياحي باليابان خلال الفترة من 19-21 سبتمبر علاوة على معرض موسكو السياحي خلال الفترة من 23-26 سبتمبر الجاري.


 وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة ان مشاركة السلطنة في هذه المعارض تأتي في اطار سعي الوزارة الى تطوير وتنمية القطاع السياحي بالسلطنة باعتباره القطاع الواعد لذا تهدف هذه المشاركة الى التعريف بالسلطنة في الاسواق السياحية العالمية المختلفة والتي لها مردود ايجابى …


مشيرا الى زيادة عدد السياح الى السلطنة من روسيا واليابان وفرنسا. وأكد المعمري بان الوزارة سوف تقوم بتمثيل السلطنة في هذه المعارض بمساحات متباينة حيث جناح السلطنة بمعرض موسكو يقدر بـ70 مترا مربعا اضافة الى طابق علوي يقدر بـ20 مترا مربعا ويضم الجناح 8 شركات سياحية تتضمن الفنادق والشركات العاملة في القطاع السياحي. وبالنسبة لمعرض (Top Resa) بفرنسا تم زيادة المساحة الاجمالية لجناح السلطنة الى 80 مترا مربعا ويضم الجناح العماني 8 شركات سياحية متخصصة بالمجال السياحي بالسلطنة.


واما بالنسبة لمعرض اليابان فان السلطنة تشارك بمساحة تقدر بـ45 مترا مربعا ويضم الجناح شركات تمثل قطاع السفر والسياحة العاملة بالسلطنة والمتخصصة في هذا الجانب.


 واضاف المعمري جاءت هذه المشاركات من اجل معرفة آخر التطورات في سوق السياحة العالمي والالتقاء بالعاملين في هذا القطاع من مختلف الدول، كما يعد ايضا فرصة لمؤسسات القطاع الخاص للالتقاء بنظرائهم العاملين في هذا القطاع من مختلف دول العالم وفرصة لتعريف المشاركين بالخلفية التاريخية للسلطنة والمقومات السياحية الثرية والمتباينة التي تتمتع بها السلطنة.


والجدير بالذكر فإن هذه المشاركات في هذه المعارض سوف تعمل على زيادة الوعي السياحي للسلطنة في هذه الاسواق، اضافة على اطلاعهم وتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع السياحة والمشاريع السياحية الضخمة القادمة والتي تتبناها وتدعمها الوزارة كمشروع كهف الهوتة ومشروع الموج السياحي ومشروع رأس الحد وغيرها من المشروعات السياحية المتكاملة التي تزمع بعض الشركات الاستثمارية في تنفيذها مثل منتجع يتي السياحي ومنتجع شناص ومنتجع السيفة.


كما توفر المشاركة فرصة ممتازة للشركات السياحية العمانية المشاركة للاطلاع على تجارب عديدة ومتنوعة من مختلف انحاء العالم، اضافة الى عقد الصفقات التي تفتح آفاقا جديدة للتطور السياحي في السلطنة.


واضاف ان دور المديرية العامة للترويج السياحي يتمثل في التعريف والترويج للسلطنة سياحيا والتعريف بالمقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة واطلاع المستثمرين في قطاع السياحة على الفرص الاستثمارية في هذا المجال.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled