اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البترا تستعد لإطلاق مسار السياحة الجيولوجية

 

البترا ….. بدأت الجمعية المجتمعية لأهالي لواء البترا (عاصمة الأنباط)، بوضع الخطوات العملية لإطلاق مشروع السياحة الجيولوجية، الذي يسعى لتنويع المنتج السياحي وإطالة فترة إقامة الزائر وإثراء تجربته، إلى جانب توفير فرص عمل لأبناء المنطقة.

 

وقال رئيس الجمعية عاطف النوافلة، ان انطلاقة المشروع ستكون اعتبارا من آذار القادم، وان الجمعية ستبدأ بتنفيذ دورة شاملة لحملة الشهادات الجامعية العاطلين عن العمل، من أجل تأهيل عدد منهم ليكونوا مرشدين بيئيين للمسار، مضيفا أنه سيتم إطلاق المسار بالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والمكاتب السياحية العاملة في اللواء بحسب الرأى.

 

وأوضح الجيولوجي الدكتور محمد الفرجات، أن المشروع سيتضمن على مسارات ووقفات، حيث يهدف إلى اطلاع السائح على التنوع الجيولوجي الفريد في المنطقة، ويسعى لاستقطاب مزيد من الزوار وإطالة فترة إقامتهم وتعزيز الفائدة المتأتية للمجتمع من القطاع السياحي.

 

واعتبر الفرجات، أن طبيعة البترا تحتوي على تكوينات وخصائص جيولوجية فريدة داخل وخارج حدود المحمية الأثرية، ستحظى باهتمام الزوار وتنال إعجابهم، وتستحق أن يخصص لها مسار سياحي مستقل.

 

يشار إلى أن هذا المسار السياحي يعد جزءا من سلسلة مشروعات ورؤى تسعى لتنفيذها الجمعية المجتمعية في البترا، بهدف إشراك المجتمعات المحلية في عملية التنمية السياحية التي تنشدها المدينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled