اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار بيروت يحتاج 24 مليون دولار لإعادة تأهيله

بيروت "المسلة" …. أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي زعيتر أن مطار بيروت بحاجة لما يصل إلى 24 مليون دولار على الأقل لإعادة تأهيله فنياً وتقنياً وإدارياً، بما في ذلك بناء سور حوله بقيمة مليون و400 ألف دولار في أسرع وقت.

 

ويعتبر بناء سور خارجي وفق المقاييس العالمية وتركيب كاميرات مراقبة من المطالب الأساسية لحماية المطار، فالأسوار التي تفصل حرم المطار عن المناطق المجاورة غير محصنة، إذ نجح رجل في عام 2010 في التسلل من خارج المطار والقفز إلى داخل إحدى الطائرات قبل إقلاعها.وبالإضافة إلى السور عدد الوزير زعيتر الاحتياجات التي كانت قد أوردتها لجنة كان قد شكلها رئيس الوزراء تمام سلام وهي عبارة عن أجهزة كشف أمنية وآلات بالأشعة السينية للحقائب الكبيرة والمتفجرات السائلة وأبواب لكشف المتفجرات على الأشخاص ومستوعبات لاحتواء المتفجرات وأنظمة تفتيش سيارات وكاميرات مراقبة مع غرفة عمليات.


وقال زعيتر في مؤتمر صحفي عقده في مطار رفيق الحريري في بيروت: "بالنسبة للتجهيزات كلها بما فيها السور وجرار الحقائب لدينا ثلاثة خيارات الأول لإجمالي التجهيزات والأعمال المطلوبة والمقدرة بحوالي 54 مليون دولار. والخيار الثاني للتجهيزات والأعمال الضرورية المطلوبة والمقدرة بحوالي 30 مليون دولار. والخيار الثالث ويمثل الحد الأدنى ويقدّر بحدود 24 مليون دولار".


وطالب زعيتر مجلس الوزراء المقرر انعقاده يوم الخميس المقبل بالإسراع بإقرار الاعتمادات المطلوبة لبناء سور حول المطار والمقدر بقيمة مليون و400 الف دولار معتبراً ان هذا السور يصب في خانة أمن المطار وسلامته.وفي الوقت نفسه أكد الوزير زعيتر على أمن المطار قائلاً: "إن مطار رفيق الحريري الدولي بالرغم من كل هذه النواقص على الصعيد البشري أو على صعيد المعدات هو من المطارات الاولى في العالم على الصعيد الامني".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled