اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار البحرين: ترسية مناقصة بناء خزانات وقود الطائرات بالمطار في 2017

 
 
 

المنامة ….. كشف الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح أن الشركة بصدد ترسية مناقصة بناء حقل خزانات وقود الطائرات في يناير 2017، على أن يتم البدء ببناء الحقل نهاية الربع الأول من عام 2017، متوقعًا الانتهاء من عملية البناء خلال فترة تتراوح بين عامين أو عامين ونصف.



وأوضح البنفلاح – في تصريح لـ«الأيام الاقتصادي – أن الكلفة المرصودة لبناء حقل وقود الطائرات بالمطار تقدّر بحوالي 50 مليون دولار، لافتًا إلى ان الشركة قامت بطرح جميع المناقصات الاساسية لتحديث المطار، منوهًا إلى وجود مناقصات ثانوية سيتم طرحها خلال الفترة القادمة. 



وحول مضخات الوقود في مطار البحرين الدولي، قال البنفلاح: «إن الشركة بصدد ترسية مناقصة مضخات الوقود بالمطار خلال يناير من العام المقبل على أن يتم العمل فيه بنهاية الربع الأول من العام ذاته».



وكان مجلس المناقصات والمزايدات قد فتح مطلع نوفمبر الجاري مناقصة لبناء حقل خزانات وقود الطائرات بالمطار، وتنافس على المناقصة 6 شركات، وتقدم بأقل العطاءات شركة (Amana Pipeline Construction) بعطاء بلغت قيمته 21.4 مليون دينار.



كما فتح المجلس مناقصة لمضخات الوقود في مطار البحرين الدولي، وتنافس على المناقصة 7 شركات، وتقدمت بأقل العطاءات شركة (Mechanical Contracting & Services) بعطاء بلغت قيمته 3.62 مليون دينار.



وعيّنت شركة مطار البحرين الاستشاري الخاص بتنفيذ مشروع نقل خزانات الوقود من عراد إلى داخل محيط المطار بعد قرار مجلس الوزراء مؤخرًا بنقل الخزانات من منطقة عراد إلى مطار البحرين، وستعود ملكيته مناصفة بين شركة مطار البحرين، وشركة القابضة للنفط والغاز (نوغا)، وستتولى شركة البحرين لوقود الطائرات (بافكو) إدارة عملية مجمع خزان الوقود، بالإضافة إلى الإشراف على كافة العمليات القائمة فيه.



ووقعت شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز، في منتصف يوليو الماضي 2015 اتفاقية خدمات استشارية مع شركة «موت ماكدونالد» للاستشارات الهندسية (Mott MacDonald) وتتضمن بنود الاتفاقية تقديم خدمات التصميم والإدارة الشاملة لمجمع خزانات الوقود في مطار البحرين الدولي بعقد بلغت قيمته 1.4 مليون دينار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله