اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المركزى للإحصاء يؤكد 45.6٪ من النساء السابق لهن الزواج تعرضن للعنف عام 2015

المركزى للإحصاء يؤكد  45.6٪ من النساء السابق لهن الزواج تعرضن للعنف عام 2015

 

 

 

 

 

 


القاهرة: سعيد جمال الدين


أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن 45.6٪ من النساء اللاتي سبق لهن الزواج تعرض لأي نوع من أنواع العنف الجسدي أو الجنسي أو النفسي على يد أزواجهن.

 


قال الجهاز فى أحدث تقرير له بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة و الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 نوفمبر من كل عام تحت شعار "انهاء العنف ضد المرأة" أنه وفقا لنتائج مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعي مصر عام 2015، فأن حوالي ثلث النساء (31.8٪) اللاتي سبق لهن الزواج تعرضن للعنف الجسدي من قبل الزوج.

 


أضاف الجهاز أن العنف الجنسي يمثل أقل أنواع العنف انتشارا 12.3٪ من إجمالي السيدات اللاتي سبق لهن الزواج وتعرضن للعنف الجنسي من قبل الزوج، بينما بلغت نسبة النساء السابق لهن الزواج اللاتي تعرضن للعنف النفسي من قبل الزوج 42.5٪.

 


وحول النساء الأقل تعليما أكثر تعرضا للعنف قال التقرير أن 47.2٪ من النساء السابق لهن الزواج وأكملن مرحلة ابتدائي / إعدادي تعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو نفسي من الزوج مقابل 33.5٪ من النساء اللاتي حصلن على تعليم جامعي فأعلى، وأن أكثر من نصف النساء تعرضن لنوع من أنواع العنف على يد الزوج في وجه بحري حيث بلغت نسبة النساء اللاتي سبق لهن الزواج وتعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو نفسي على يد الزوج في إقليم الوجه البحري 58.7٪ وهو ما يمثل أعلى مستوى للعنف، مقابل 40.3٪ في إقليم الوجه القبلي، وبلغت هذه النسبة 27.5٪ في المحافظات الحضرية.

 


أشار التقرير أن واحدة من كل أربعة سيدات تعرضن للعنف على يد أحد الأشخاص (الزوج أو الخطيب أو أفراد آخرين من العائلة أو البيئة المحيطة)، وأن 23.4٪ من النساء في الفئة العمرية (18-64 سنة) تعرضن للعنف من قبل أي شخص، وأن 33.1٪ من النساء في الفئة العمرية (25-29 سنة) تعرضن للعنف من قبل أي شخص.

 


وعو عادة ختان الإناث قال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن تسعة من الإناث من بين كل عشرة في الفئة العمرية (18-64 سنة) تعرضن للختان، وأن أكثر من 60٪ من النساء في فئة العمر (18-19 سنة) تعرضن للختانوأن 75٪ من النساء في الفئة العمرية (20-24 سنة) تعرضن للختان.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled