اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عناب: تخصيص أسبوع لأقباط مصر للحج في موقع عماد السيد المسيح كل عام

 

القاهرة "المسلة" ….. دعت وزيرة السياحة والاثار الاردنية لينا مظهر عناب أقباط مصر الى تخصيص اسبوع للحج القبطي الى موقع عماد السيد المسيح من كل عام.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعها أول امس الاحد، في جمهورية مصر مع البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بمركز لوجوس بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون.

 

وثمن البابا تواضروس الثاني المبادرة، داعيا الى تفعيلها على ارض الواقع وتشجيع الجميع لزيارة المواقع المقدسة في الاردن واهمها موقع المغطس التي تلامست ارضها مع اقدام السيد المسيح وعاش فيها أجيال وأجيال من القديسين والقديسات بحسب عمون.

 

ونقلت عناب للامير غازي بن محمد رئيس مجلس امناء هيئة موقع المغطس وسلمته قرار مجلس امناء هيئة موقع المغطس القاضي بزيادة مساحة الارض المخصصة للكنيسة القبطية لاستكمال بنائها.

 

وأكدت الوزيرة عناب ان الاردن يسعى دائما في ان يبقى ويستمر في ان يكون الانموذج للتاخي والاعتدال والخطاب السلمي.

 

واشادت بعمق العلاقات الأردنية المصرية وتميزها في المجالات كافة، واهمية دور الكنيسة القبطية في تعزيز وتنشيط السياحة الدينية المسيحية في البلدين واثارها الايجابية التي ستنعكس على مؤشرات النمو الاقتصادي

 

وهنأت قداسته بالعيد الرابع على تنصيبه بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وشكرته على دعوته للشعب المصري لزيارة الاردن والتبرك من زيارة الاماكن المقدسة كموقع عماد السيد المسيح (المغطس) حيث عاشت القديسة مريم المصرية ومواقع اخرى مثل تل مارالياس حيث اصعد ايليا النبي حيا الى السماء بمركبة نارية ،وموقع جبل نيبو وموقع ام الرصاص والكنائس هناك ، وموقع مكاور حيث قطع راس يوحنا المعمدان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled