اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة السلطنة يوقع مع المهندس سميح ساويرس اتفاقية مشروع سيتي ووك مسقط


مسقط "المسلة" ….. قام أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة، اليوم بتوقيع اتفاقية مع المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية المساهم الرئيسي في موريا، لإقامة مشروع "سيتي ووك مسقط "، وهو عبارة عن مجمع تجاري بإطلالة شاطئية مميزة في منطقة الحيل الشمالية. ويأتي هذا المشروع الجديد في إطار التعاون المُثمر والمتواصلَ بين وزارة السياحة وموريا والذي يهدف إلى إيجاد قيمة مُستدامة للعديد من القطاعات التي تشمل السياحة والبيع بالتجزئة والعقارات.

 

  ومن المقرر إقامة هذا المشروع على مساحة 47999 متر مربع بوجهةٍ بحرية على امتداد 355 متر حيث سيضم منطقة تجارية تشمل عدداً من المحلات والمطاعم بالإضافة إلى فندق من فئة الخمسة نجوم. وعلاوة على ذلك، سيتضمن المشروع مساحات مخصصة للمكاتب ومجمعاً لصالات السينما.


  وفي هذا الصدد صرح معالي أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة أن السلطنة تخطو خطوات مدروسة فيما يخص زيادة المشاريع السياحية   والتي تهدف إلى تهيئة السلطنة لاستقبال الاستثمارات الأجنبية وزيادة عدد المرافق السياحية لاستقطاب وإيواء السُيّاح والزوّار وتوفير تجارب سياحية متميّزة تربطهم بعمق الحضارة العمانية الحديثة. وتتزامن مثل هذه المشروعات مع أهداف ورؤى الاستراتيجية العمانية للسياحة  2040، والتي ستنفذ على مراحل خلال الخمس والعشرين سنة القادمة، والتي ستعمل على جعل السلطنة واجهة سياحية بمواصفات متطورة نظراً لما تضمه من مقومات سياحية متميّزة على مستوى المنطقة، إضافة إلى كرم الضيافة والمبادئ العُمانية الأصيلة التي تُعزز من مكانة السلطنة في خارطة السياحة العالمية.


 
وتعليقاً على ذلك، قال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية: "أود أن أتقدم بالشكر إلى حكومة سلطنة عُمان وخاصة وزارة السياحة نظير جهودهم الدؤوبة التي يبذلونها من أجل تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية وتجارية وترفيهية متفردَة. ومنذ انطلاق أعمالنا في عام 2007 وحتى الاَن، بلغت استثمارات شركاتنا في عُمان ما يزيد عن 600 مليون دولار أمريكي وهو الأمر الذي يُجسد التزامنا المتواصل بالمساهمة في الاستثمارات السياحية والتجارية وإيجاد أنماط حياة عصرية ومميزة تلائم تطلعات وطموحات العائلات والمقيمين والسياح بمختلف فئاتهم. وإننا نؤمن بأن السلطنة هي الوجهة المثالية لاحتضان مشاريعنا المختلفة وهو الأمر الذي يعود الفضل فيه إلى تعاوننا مع وزارة السياحة والذي ظهرت ثماره جلياً في التطور الملحوظ والقيمة طويلة الأمد التي شهدناها في مشاريعنا المختلفة".

 

وأضاف ساويرس: "يُشكل مشروع ’سيتي ووك مسقط‘ خطوة للإمام في خطتنا التنموية ومن المتوقع أن يساهم في توفير العديد من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة للشباب العُماني الطموح وفي إنعاش حركة التجارة في الأسواق القريبة منه".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled