اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

956 مليون سائح حول العالم خلال 9 أشهر

مدريد "المسلة" …. كشفت منظمة السياحة العالمية امس الجمعة عن ان عدد السياح الدوليين حول العالم بلغ 956 مليون سائح في الفترة من يناير الى سبتمبر الماضيين.


وقالت المنظمة التي تتخذ من مدريد مقرا لها في بيان ان ذلك يمثل ارتفاعا ب34 مليون سائح مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي أي بنسبة نمو قاربت أربعة بالمئة.


وأوضحت ان حركة السياحة الدولية بدأت بقوة في الربع الأول من العام الحالي قبل ان تتباطأ في الربع الثاني من العام وتعود لتلتقط أنفاسها في الربع الثالث.


وأشارت الى ان منطقة آسيا والمحيط الهادئ حققت أكبر معدل نمو في عدد السياح خلال الفترة من يناير الى سبتمبر الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مسجلة نسبة تسعة بالمئة مقارنة بنسبة نمو في أوروبا لم تتجاوز اثنين بالمئة للفترة نفسها لافتا في هذا السياق إلى ان تنامي عدد السياح الزائرين لإسبانيا وهنغاريا والبرتغال وإيرلندا عوض تضاؤل أعدادهم في فرنسا وبلجيكا وتركيا.


وفي سياق متصل أوضحت المنظمة ان عدد السياح في افريقيا نما بنسبة ثمانية بالمئة في حين تراجع عددهم في الشرق الأوسط بنسبة ستة بالمئة مشددة على التفاوت بين الدول وعدم اكتمال بيانات بعضها الآخر في المنطقة بحسب كونا.


وأضافت ان عدد السياح في أمريكا الشمالية والكاريبي نما بنسبة أربعة بالمئة مقارنة بنسبة نمو بستة بالمئة في أمريكا الوسطى وبسبعة بالمئة في أمريكا الجنوبية.


وذكر الأمين العام للمنظمة الدكتور طالب الرفاعي في البيان ان قطاع السياحة وإن كان أحد أكثر القطاعات مقاومة وأسرعها نموا في العالم فهو كذلك شديد التأثر بالمخاطر داعيا في هذا السياق إلى مواصلة العمل مع الحكومات والجهات الفاعلة للحد من المخاطر وتعزيز الثقة بين المسافرين والتصدي للتهديدات العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled