اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة يرعى حفل تدشين المرحلة الأولى للواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس

 


مسقط ….. يرعى أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة الأربعاء القادم حفل تدشين المرحلة الأولى من مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس وذلك بميناء السلطان قابوس في مطرح بحضور الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران”.


ويمثل تدشين المرحلة الأولى لمشروع الواجهة البحرية مرحلة مهمة لهذا المشروع السياحي الكبير الذي بدون شك سيضيف بعدا اقتصاديا مهما مع اكتمال مراحل المشروع نظير ما يتمتع به من مرافق وخدمات سياحية وتجارية متنوعة تضيف للقطاع السياحي بشكل عام ولمحافظة مسقط بشكل خاص بعدا جديدا لمفهوم السياحية العصرية الحديثة لما يوفره المشروع من إمكانيات كبيرة على مختلف المستويات بحسب الوطن.


وقد تم تقسيم المشروع إلى أربع مراحل يستغرق تنفيذها من 8 إلى 10 سنوات و تتضمن مرفأ للصيادين مكملا لسوق الأسماك الذي تنشئه بلدية مسقط حاليا، لإيجاد بيئة متكاملة تتوفر فيها جميع الاحتياجات من قاعات لبيع الأسماك والخضراوات والفواكه ومطاعم للمأكولات البحرية ومحلات تجارية وأرصفة لاستقبال قوارب الصيادين والسفن الخشبية السياحية ومواقف متعددة الأدوار.


كما تتضمن المرحلة الأولى أيضا إنشاء فندق فئة (5 نجوم) بمقابل مرفأ الميناء وفندق فئة (4 نجوم) للعائلات وشقق فندقية ومجمع تجاري يتوفر فيه عدد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المتنوعة، ومعرض الأحياء البحرية، ومرفأ للسفن واليخوت السياحية، وسوق للحرفيين العمانيين بما في ذلك منافذ لبيع المنتجات الحرفية العمانية، كما أن سفينة (شباب عمان1) سيتم احتضانها ضمن المرحلة الأولى لتكون معرضا بحريا، بالإضافة إلى العديد من المرافق التي تتناسب مع السياحة العائلية.


وقد تم إنشاء شركة مطورة للميناء ستكون شراكة بين الحكومة ويمثلها الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” بنسبة 51%، وبين القطاع الخاص بنسبة 49% الباقية ممثل في المستثمرين وصناديق التقاعد الاستثمارية، على أن يبدأ المشروع برأسمال يمثل قيمة الأرض وهي مساهمة الحكومة في المشروع، ورأسمال نقدي من قبل القطاعات الاستثمارية المساهمة، وفق آليه تحدد خلال الأشهر المقبلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled