اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية الملكية الأردنية توقع عقد عمل جماعي مع نقابة العاملين في النقل الجوي

عمّان "المسلة" …. وقعت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ونقابة العاملين في النقل الجوي والسياحة، عقد عمل جماعي يعطي موظفي الملكية حرية التقدم طوعا بطلب التسريح الاختياري من العمل، وذلك خلال مدة العقد التي تبدأ مع مطلع شهر نيسان المقبل وتنتهي في الثلاثين من تشرين أول من العام الحالي.

 

وبحسب البيان الصادر عن الملكية، اليوم الأثنين، وقع العقد عن الملكية المدير العام، الرئيس التنفيذي لها الكابتن سليمان عبيدات وعن النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة رئيسها يوسف قنب، بحضور رئيس مجلس إدارة الملكية سليمان الحافظ وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة.

 

ويتضمن عقد العمل الجماعي، وفقاً للبيان منح الموظف الذي يتقدم طوعاً بطلب للتسريح من الخدمة وتوافق الملكية على طلبه، راتب نصف شهر عن كل سنة خدمة فعلية في الشركة منذ تاريخ الأول من تشرين الثاني من عام 1981، على أساس آخر راتب إجمالي تقاضاه الموظف، فيما ستطبق الملكية أحكام قانون العمل الأردني على فترة العمل التي تسبق ذلك التاريخ.

 

وقال الحافظ لـ بترا إن الاتفاق على توقيع العقد يأتي في إطار الخطة التي تنفذها الملكية لإعادة هيكلة أعمالها من مختلف الجوانب التجارية والمالية والإدارية، في ضوء خطة الأعمال الخمسية التي تنفذها من أجل النهوض بالشركة وتمكينها من مواصلة المنافسة نتيجة الظروف التشغيلية الصعبة التي تواجهها بعد تراجع حركة المسافرين من وإلى المنطقة وارتفاع التكاليف وزيادة المنافسة.

 

بدوره أعرب عبيدات عن اعتزازه بعلاقات العمل المهنية الإيجابية القائمة بين الملكية والنقابة، مؤكداً أن الطرفين يعملان جنباً إلى جنب بتفاهم وتنسيق للحفاظ على مصالح العاملين والشركة في ذات الوقت، وبما يضمن توفير بيئة عمل مناسبة تساعد موظفي الشركة على مواصلة أدائهم المتميز والاستمرار بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

 

من جانبه أكد يوسف قنب حرص النقابة العامة على أن يحصل العاملون الراغبون بالتسريح الطوعي على حقوقهم بالشكل الذي يوفر لهم حياة كريمة مع عائلاتهم بعد خروجهم من الملكية، مشيداً بالجهود التي يبذلها العاملون جميعاً وإدارة الشركة في هذه المرحلة والتي آتت ثماراً إيجابية بإعلان الشركة عن تحقيق أرباح صافية في عام 2015 بلغت 21 مليون دينار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled