اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تتلقى 594 شكوى من التايم شير خلال عام 2015


نجحت فى حلها جميعا وتحذر من التعامل مع كيانات غير قانونية


 

 

 


القاهرة – سعيد جمال الدين


قال تقرير صادر عن قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة أن إجمالى الشكاوى التى تلقتها إدارة اقتسام الوقت "التايم شير" تايم شير بوزارة السياحة قد بلغ نحو 594 شكوى خلال عام 2015 وأن الإدارة نجحت فى حل جميع هذه الشكاوى وديا وبإتباع الإجراءات القانونية.



أشار التقرير الذى أعده حسن عباس مدير إدارة اقتسام الوقت تايم شير بوزارة السياحة وتم مراجعته من قبل إيمان الصباغ وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية وإعتمده عبد الفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة أن هذه الشكاوى قد وردت من أربع جهات الأولى عبر الإدارة مباشرة وبلغت نحو 392 شكوى، و 112 شكوى عبر جهاز حماية المستهلك، و 51 شكوى من قبل قطاع مكتب وزير السياحة، و 39 شكوى عبر الرقم الساخن لقطاع المنشآت الفندقية والسياحية هو "19654"



أوضح التقرير أن إدارة اقتسام الوقت تايم شير بوزارة السياحة قام توثيقها لنظام إقتسام الوقت خلال عام 2015 قد بلغ 1582 عقدا نموذجيا، إلى جانب توريد نحو 2702 عقد خام للشركات العاملة فى نظام التايم شير.. وقامت إدارة اقتسام الوقت "التايم شير" تايم شير بالتوصل لحلول للشكاوى التى تندرج تحت اختصاصاتها، وأعلنت أنه بالنسبة للشكاوى فهى لا تخص الوزارة وتختص بها جهات أخرى تم مخاطبة الجهة المعنية بها للتحقيق فيها وأخطار الشاكى بالمتابعة مع الجهة المختصة.



من جانبه أكد عبد الفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة إلى أن هذا يأتى فى إطار جهود الوزارة المتواصلة نحو تحسين الخدمات المقدمة والعمل على تسيير دورة العمل اليومية بفاعلية، وفى ضوء تكليفات وزير السياحة هشام زعزوع بشأن الرقابة المستمرة على المنشآت الفندقية والسياحية والتواصل السريع مع الشكاوى الواردة للقطاع.



فيما أشارت إيمان الصباغ وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية بوزارة السياحة أن الرقم الخاص بالخط الساخن لقطاع المنشآت الفندقية والسياحية هو "19654" ويعمل فى الفترة من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا بما فى ذلك أيام العطلات والأجازات الرسمية، لافتا إلى توجيهات الوزير بتفعيل الدور الرقابى للقطاع حتى يتسنى تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين والسائحين.



وقال حسن عباس مدير إدارة اقتسام الوقت تايم شير بوزارة السياحة إن القرار الوزارى رقم 150 لسنة 2010 قام بوقف عمل شركات تسويق وحدات التايم شير غير المقننة واقتصر العمل على الشركات التابعة لإدارات فندقية أو الشركات المالكة لوحدات التايم شير فقط هى التى لها حق التسويق.



أضاف عباس أن الشركات كانت تطبق نظام الصيانة بالفائدة المركبة التى تنص على زيادة 10٪ سنويا على سعر أعمال الصيانة بالوحدة، ولكن القرار الوزارى قام بتعديل نظام الصيانة لتصبح نسبته 2٪ من قيمة التعاقد وتزيد 5٪ كل 3 سنوات وتسدد خلال شهرى يناير وفبراير.



أوضح أن المشكلة الرئيسية التى أدت إلى تراجع المبيعات والإقبال على شراء وحدات التايم شير هى شركات التسويق، مضيفا أن بعض الشركات استغلت الوضع ومارست هذا النشاط، مع العلم بأنها لا تهتم بالمصداقية مع العملاء ما أضر بسمعة الشركات الأخرى.



قال حسن عباس إنه مازالت هناك بعض شركات التسويق غير التابعة لوزارة السياحة تعمل فى مجال تسويق وحدات التايم شير بالرغم من صدور قرار يمنع ذلك.



أشار إلى أن فكرة التايم شير تعتمد على شراء الوقت وليس شراء العقار، موضحا أن الوحدات لابد أن تصمم من البداية على الطراز الفندقى.



أكد إن ظهور بعض الشركات التسويقية غير الملتزمة بقوانين وزارة السياحة والتى قامت بالنصب على العملاء، هو السبب الرئيسى فى تراجع الإقبال على شراء وحدات تايم شير، وأساؤا إلى هذا النظام العالمى، وأضاف أن سوء الحالة الاقتصادية للمواطنين فى الفترة الأخيرة سبب آخر من أسباب اندثار ظاهرة التايم شير فى مصر، مشيرا إلى وجود أولويات أخرى يتجه إليها المواطن المصرى بدلا من شراء وحدة غير مضمونة فى منطقة سياحية بعيدة عن العاصمة كالغردقة وشرم الشيخ.





نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled