اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تأهب أمني في مطارات أوروبا عقب تفجيرات بروكسل

تأهب أمني في مطارات أوروبا عقب تفجيرات بروكسل

 

فرضت مطارات أوروبية ومحطات نقل عدة إجراءات أمنية مشددة، بعد التفجيرات الدامية التي ضربت مطارًا دوليًا ومحطة مترو في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء.

وأعلنت الشرطة الفيدرالية الألمانية تعزيز الإجراءات الأمنية بمطار فرانكفورت، وهي الخطوة نفسها التي اتخذها الأمن الفرنسي في مطار "ديجول" ومحطات القطارات بباريس.

وعقد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اجتماعًا طارئًا، شارك فيه رئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الداخلية برنار كازنوف، ووزير الدفاع جان إيف لو دريان، حسب بيان للرئاسة.

وفي لندن، فرضت السلطات إجراءات أمنية معززة في مطار جاتويك، في حين أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عقد اجتماع أزمة حول الانفجارات.

وأعلنت الشرطة الهولندية عن تكثيف الدوريات الأمنية في مطارات عدة بالبلاد، وشددت إجراءات التفتيش على الحدود، وسط رفع درجة التأهب عند مستوى "مرتفع".

وألغت هيئة "يوروستار" لخدمات القطار السريع تسيير قطارات من وإلى بروكسل، ونصحت الركاب في العاصمة البلجيكية بتأجيل سفرهم وعدم الحضور إلى المحطة.

وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا في سلسلة هجمات ضربت مطار بروكسل ومحطة مترو قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي وسط العاصمة البلجيكية، وذلك بعد أيام من اعتقال أحد المشتبه بهم في هجمات باريس الإرهابية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled