Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة السياحة الاردنية تؤكد على مشاركة القطاع الخاص في بناء الاستراتيجية الوطنية للقطاع

 

 

عمان “المسلة” ….. اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه اهمية المبادئ التوجيهية لتطوير الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2017-2021 من خلال التشبيك بين القطاعين العام والخاص وتحقيق رؤيا الاردن 2025.

 

كما اكد قموه في تصريح صحفي اهمية بناء الاستراتيجية على نهج تشاركي مع ممثلي القطاع السياحي في المحافظات من خلال اخذ الاراء المطروحة للاستفادة منها عند تطوير الاستراتيجية الوطنية للاعوام الخمسة المقبلة بحسب بترا.

 

وبين ان الاستراتيجية يجب ان تكون قابلة للتطبيق ومرتبطة بخطة قابلة للقياس والتقويم مع مسؤوليات واضحة لجميع الاطراف، مؤكدا انه في حال اقرار الاستراتيجية الوطنية للسياحة بشكلها النهائي ستقوم الوزارة باعداد خطة تنفيذية ينبثق عنها مشاريع تنفذ باطر زمنية محددة وفيها مؤشرات قياس اداء.

 

واضاف بخصوص الخطوات اللاحقة، فانه سيتم استكمال عملية توثيق نتائج الجلسات والبحث عن القواسم المشتركة وايجاد حلول للتحديات والية الموارد لتحقيق الاولويات المتمثلة بنظافة المواقع الاثرية والسياحية وتحسين خدمات النقل السياحي والربط بين المواقع السياحية.

 

خريطة استثمارية

 

واشار قموه الى اهمية ايجاد خريطة استثمارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات، اضافة الى الاهتمام بالاودية والممرات التي تستهدف سياحة المغامرة مع توحيد المرجعيات والصلاحيات لعمل المنشات السياحية.

 

ولفت الى اجراءات الوزارة اللاحقة والتي تتضمن اجراء مراجعة شاملة وتقييم لركائز الاستراتيجية الوطنية للسياحة للاعوام 2017-2021 واعتماد ما جاء في وثيقة رؤيا الاردن 2025.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله