اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي تختتم أول مونديال عالمي للطائرات من دون طيار بنجاح

دبى "المسلة" …. اختتمت دبي يوم السبت الماضي نهائيات أول بطولة في العالم للطائرات من دون طيار، التي تديرها "المنظمة العالمية لسباقات الطائرات من دون طيار".

 

وشارك في البطولة 32 فريقاً من 19 دولة حضروا إلى الإمارات للحصول على نسبة من جوائز المونديال، التي تصل إلى مليون دولار.وصرح الأمين العام لـ"المنظمة العالمية لسباقات الطائرات من دون طيار" عمر سلطان العلماء : "نحن فخورون وسعداء لتنظيم أول مونديال عالمي للطائرات من دون طيار في دبي وسط مشاركة من جميع دول العالم وللتعريف بهذه الرياضة التي يمكن أن يشارك فيها الجنسين من جميع الفئات العمرية".

 

ونظراً لرهانها على هذه الرياضة الجديدة وللترويج لتكنولوجيا الطائرات من دون طيار، أنشأت "المنظمة العالمية" لسباقات هذا النوع من الطائرات أول مضمار لها في العالم في الهواء الطلق في دبي لتنظيم مثل هذه البطولات.

 

وتبلغ مساحة المضمار 7 كلم وهو مخصص لاستضافة هذا المونديال، لتقييم أداء الطيارين من بعد، علماً ان سرعة الطائرة تتخطى في بعض الأوقات الـ100 كلم في الساعة.كما تمتع المضمار بنظام يسمح بظهور عوائق بشكل فجائي أو حتى إغلاق الطريق، لقياس ردود فعل السائقين الذين يقودون الطائرات عن بعد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled