اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فريق (سولار إمبالس) يبحث تصميم طائرة شمسية من دون طيار

جنيف "المسلة" ….. قال الطيار السويسري آندريه بورشبرج الذي كان يتناوب مع زميله برتران بيكار على قيادة الطائرة «سولار إمبالس 2» في مراحل جولتها حول العالم ، إنهما يصممان طائرة تشبه «سولار إمبالس»، إلا أنها من دون طيار. وفي آخر يوليو الماضي، اختتمت «سولار امبالس» رحلتها حول العالم في أبوظبي، بعد أن انطلقت في 9 مارس 2015، لتقطع في رحلتها حول الأرض 43 ألفاً و41 كيلومتراً.

 


وأتاحت هذه الرحلة الأولى من نوعها الترويج في العالم كله لاستخدام مصادر الطاقة النظيفة، بدلاً من المصادر المستخدمة على نطاق واسع اليوم مثل النفط، والمسببة للتلوث والاحترار المناخي. وقال الطياران إن الطائرة الجديدة التي ينويان تصميمها ستكون قادرة على الطيران على مدار شهر متواصل. ويمكن استخدامها مثلا في إيصال شبكة الإنترنت إلى المناطق النائية بحسب أ ف ب.

 


وتأتي هذه الطموحات بعدما حققت «سولار امبالس» نجاحاً كبيراً في رحلتها حول العالم، وأعطت الأمل في إمكانية تقليص الاعتماد على الطاقة الملوثة. وبعد انطلاقها العام الماضي، تنقلت بين 4 قارات، وعبرت المحيطين الهادئ والأطلسي، وحققت خلال رحلتها إنجازات غير مسبوقة منها رقم قياسي جديد سجله بورشبرج لأطول رحلة طيران منفردة من دون توقف (نحو 118 ساعة بين اليابان وهاواي).

 


وكانت أول طائرة عاملة بالطاقة الشمسية تعبر المحيط الأطلسي (بين نيويورك وأشبيلية) بقيادة بيكار في يونيو. والطائرة مزودة بـ 17 ألف خلية ضوئية تغطي جناحيها و4 محركات تغذيها بطاريات تخزن الطاقة، ما يجعلها قادرة على استخدام الطاقة الشمسية المخزنة خلال النهار للتحليق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله