اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المحرزى يؤكد حرص السلطنة على المشاركة فى بورصة برلين واهمية حركة السياحة الالمانية لعمان

 

 

 

 

 


القاهرة – المسلة – قال "أحمد المحرزي" في تصريح صحفي، ان السلطنة حريصة على المشاركة في هذا المعرض العالمي الذي يعد من المعارض الدولية للترويج السياحي، مشيرا الى ان القطاع السياحي في السلطنة يشهد نموا كبيرا من خلال دخول عدد كبير من المنشآت السياحية والفندقية، الامر الذي يتطلب التواجد في هكذا حدث عالمي للترويج للقطاع السياحي العماني، بالاضافة الى عقد الصفقات بين الشركات السياحية العمانية ونظيراتها الدولية بهدف البحث عن تسيير أفواج سياحية من الدول المصدرة إلى السلطنة.

 

اهمية السائح الالمانى

 


واضاف المحرزي، ان السوق السياحي الألماني سوق مهم للسلطنة من حيث عدد السياح القادمين الى السلطنة وهناك نمو سنوي من حيث اعداد السياح الألمان القادمين للسلطنة مقارنة بين عامي 2014 و 2015، فقد تجاوز عدد السياح الالمان الى السلطنة في العام الماضي تجاوز 66 ألف سائح بنسبة نمو 7 ر 11٪ عن عام 2014.

 


واشار ، إلى أن السياح الالمان يعدون من السياح الأكثر انفاقا خلال زياراتهم للعالم بجانب السياح الأمريكيين والصينيين الامر الذي يجعلنا نركز على هذه الأسواق.

 

الترويج والتكنولوجيا

 


وأضاف المحرزى: ان وزارة السياحة بدأت الان التركيز في الترويج من خلال استخدام التكنولوجيا لمواكبة الخطوات الاكثر تأثيرا في الاستقطاب السياحي من البلدان المصدرة سواء من حيث الحجوزات الالكترونية او معرفة توجهات السياح او متابعة الازمات والعمل على ايجاد حلول لتغيير الصورة النمطية عن السياحة في بلداننا والتأثيرات الجيوسياسية على الحركة السياحية.

 


واكد ان مشاركة السلطنة في هذه المعارض ايضا تقودنا للوقوف على احدث ما يعرض في التسويق والترويج عبر التكنولوجيا بهدف توجيه رسائل ترويجية الشرائح والاسواق المستهدفة ومحاولة الابتعاد والتقليل من الترويج المعتاد في ظل ما يشهده العالم من تقدم تكنولوجي يسهم في الدفع بالحراك السياحي نحو الوجهات السياحية الآمنة .

 

 

عمان وجهة سياحية امنة


واضاف " ان السلطنة من الوجهات السياحية الآمنة التي اخذت تستقطب العديد من السياح خاصة ما عرفه العالم عن عمان من دولة محبة السلام، وهو ما ساهم في نمو الحركة السياحية الى صلالة فيما يعرف بالموسم الشتوي الى صلالة من خلال الرحلات
والافواج السياحية التي تأتي مباشرة من الاسواق الاوروبية خاصة بعد افتتاح مطار صلالة الجديد، واننا نامل ان يتوج ذلك بافتتاح مطار مسقط الدولي في القريب.

 

الصين وامريكا

 


وكشف عن الانتهاء من دراسة لاسواق سياحية جديدة وهما السوق الصيني والسوق الامريكي، وكما نعلم ان السوق الصيني من الاسواق الاكثر انفاقا سياحيا، وهناك مساع لتكييف انظمة التأشيرات لجذب أعداد السياح حسب الأعداد التي نريد جذبها
من هاتين الدولتين.

 

طيران مباشر

 


وأشار الوزير الى اهمية وجود نظام تأشيرات مرن وخطوط طيران مباشرة لنقل السياح من دول المصدر الى الوجهات السياحية، بدأنا نشهد حركة سياحية الى صلالة بشكل اكبر بعد افتتاح مطار صلالة.

 


وهناك توسع كبير من قبل الطيران العماني لوجهات جديدة، إضافة إلى خطط لفتح خطوط مع الدول التي تصدر إلينا الافواج السياحية، خاصة مع تزايد الطلب من السياحعلى السلطنة.

 

تعريف واهمية  وتسهيلات

 


من جانبه قال خالد باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى ألمانيا ان مشاركة السلطنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة تأتي في اطار جهود الترويج للسياحة والمقومات التي تزخر بها.

 


وأضاف" باعمر " ان سفارة السلطنة وبالتعاون مع الجهات المعنية في مكتب التمثيل السياحي التابع لوزارة السياحة تقوم بدور كبير في تعريف الشركات السياحية في السوق الألماني بالسلطنة ومقوماتها السياحية، مشيرا الى انه يتم عقد لقاءات مع تلك الجهات
لتعريفها بالتسهيلات السياحية والبيئة الاستثمارية التي توجد في السلطنة وتوفرها للسياح والمستثمرين.

 


وأشار إلى ان السوق الالماني من الاسواق المصدرة للسياحة الى السلطنة مما شكل نموا في الحراك السياحي بين السلطنة والمانيا خلال الفترات الماضية واننا نعمل على رفع النسب الى معدلات أعلى خاصة وان السياح يبحثون اليوم عن البيئة الآمنة
سياحيا وهذا ما تتمتع به السلطنة بجانب تعدد مقوماتها السياحية الجغرافية.) العمانية

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled