اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كمال يوقع بروتوكول تعاون بين مصر واليونان فى مجال الملاحة الجوية


القاهرة "المسلة" …. وقع الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وكريستوس سبرتيز وزير النقل اليونانى عصر اليوم بروتوكول تعاون فى مجال الطيران المدنى بمقر وزارة الطيران لزيادة أوجه التعاون بين البلدين فى مجال صناعة النقل الجوى ، بحضور الطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى.


كما شهد الوزيران توقيع مذكرة تفاهم بين سلطتى الطيران المدنى المصرية واليونانية بمقتضاها تم الإتفاق على زيادة عدد الرحلات بين مصر واليونان لتصل إلى 21 رحلة أسبوعية لكل جانب بدلا ً من 14 رحلة فى الوقت الحالى ، كما تم تحديد عدد (2) رحلة بضائع ( بحتة ) اسبوعياً لكل جانب والإتفاق علي حق مصر للطيران في ممارسة الحرية الخامسة لرحلات البضائع علي مقطع اثينا / شارقة واحتفظ الجانب اليوناني بحق تحديد نقطة متوسطة يتم الاتفاق عليها بين السلطتين لاحقاً ، وكذلك الإتفاق علي إدراج ترتيبات المشاركة بالرمز مع دولة طرف ثالث .

 


وصرح وزير الطيران خلال اللقاء بأن توقيع مذكرة التفاهم جاءت نظراً لحجم التعاون المتوقع والمنتظر فى مجال الطيران المدنى بين الجانبين المصرى واليونانى والتى تلبى الطلب المتزايد على النقل الجوى بين الطرفين بما يعزز التنمية الإقتصادية والإجتماعية وتنشيط حركة السياحة والسفر لما للبلدين من أهمية ومكانة استرتيجية داخل القارة الأوروبية والافريقية .

 


ومن جانبه أعرب وزير النقل اليونانى عن سعادته بالتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الطيران المدنى مؤكداً أهمية دفع الجهود الاقتصادية بين مصر واليونان وخاصة في مجال الطيران المدني و الشحن و الخدمات اللوجستية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled