اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع في ندوة الكتاب السياحيين : أنا متفائل بقلم جلال دويدار

 

 

بقلم : ‬جلال دويدار رئيس جمعية الكتاب السياحيين

 

 


< قال د.هشام زعزوع وزير السياحة إن بورصة برلين الدولية للسياحة سوف تشهد اطلاق أكبر حملة للتسويق والترويج للسياحة المصرية <

 

وسط الغموض والأجواء الملبدة بالغيوم المحيطة بالسياحة.. دعت جمعية الكتاب السياحيين في اطار ما تستهدفه من دعم ومساندة لصناعة الأمل إلي لقاء مع د. هشام زعزوع وزير السياحة بحضور العديد من قيادات السياحة والزملاء والصحفيين أعضاء الجمعية. في بداية اللقاء الذي حضره الهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية ومحمد أيوب رئيس غرفة الفنادق وأحمد حمدي  نائب رئيس هيئة التنشيط. استعرضت المحنة التي تعيشها السياحة وما تواجهه من مشاكل خطيرة حاليا كرد فعل لسقوط الطائرة الروسية بعد مغادرتها شرم الشيخ في نوفمبر الماضي وعلي متنها ٢١٤ راكبا.


 < < <
في بداية حديثه اعترف د. هشام زعزوع وزير السياحة للإعلاميين السياحيين بوجود تقصير في التواصل المعلوماتي وهو  ما أدي إلي وجود نوع من سوء الفهم.. أرجع ذلك إلي انغماسه في مواجهة المشاكل وبحثها في الاجتماعات المتواصلة مع المسئولين في الدولة وقيادات السياحة وممثلي قطاع الأعمال السياحي.. بعد ذلك تطرق الوزير لالقاء الضوء حول اسباب التريث في اطلاق حملات الدعاية إلي الاسواق السياحية. جاء ذلك علي ضوء الدراسات والابحاث فيما يتعلق بتأثر الحركة السياحية الوافدة منها بما أحاط بحادث سقوط الطائرة وما تم ترويجه من خلال بعض أجهزة الاعلام. قال إن أي اتفاق علي مثل هذه الحملات وفي هذا الوقت غير المناسب كلية يعني إهدار التكلفة المالية المخصصة لهذا الغرض في موازنة الدولة للتنشيط السياحي. هذا الاعتماد كان قد تم تخفيضه من ٤٥ مليون دولار إلي ٢٣مليون دولار رغم ما تؤكده الاحصائية  الموثقة  بأن كل دولار يتم انفاقه علي الدعاية يحقق ١٣٠ دولارا عائدا لخزينة الدولة.


 < < <
وقال وزير السياحة إنه ومع ايجابيات الاتصالات واللقاءات وماأدت إليه من تحسن في المناخ السياحي الدولي تجاه مصر فانه سوف يعلن اطلاق حملات الدعاية في بورصة برلين التي تبدأ فعالياتها الأربعاء القادم من هذا الشهر. ولاعطاء صورة عن طبيعة هذه الحملة التي سوف تشمل كل وسائل الاعلام في عدد من الأسواق دعا الوزير ممثلي الشركة التي ارسيت عليها مهام حملة  «هذه هي مصر » للحديث عن مقومات  هذه الحملة. أكد علي أهمية أن تكون هناك شركة علاقات عامة عالمية علي مستوي الدولة لتحسين الصورة العامة وهو ما سوف تمتد آثاره لصالح السياحة.


أضاف أن التواجد الفعال في المعارض والمناسبات الدولية يدخل ضمن خطة الترويج والتسويق الطموحة لوزارة السياحة في المرحلة القادمة . أشار إلي اعطاء مزيد من الاهتمام إلي السياحة العربية والاسواق الجديدة. اختتم د. زعزوع حديثه المتسم بالحماس بالتأكيد علي أنه رغم كل ما يحدث فانه متفائل.


 من ناحية أخري ركز إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية واحد رموز النشاط السياحي البارزين علي ان تغيير الصورة الذهنية عن مصر بشكل عام يعد خطوة مهمة للغاية لصالح السياحة. ابدي خشيته من تداعيات شكوي شركات الطيران الاجنبي المنتظم من تعقيدات عدم تحويل ايراداتها بالعملة الاجنبية إلي الخارج.


كما تحدث بعد ذلك محمد أيوب رئيس غرفة الفنادق عن المشاكل التي تواجهها المنشآت الفندقية نتيجة انخفاض معدلات الاشغال بها. أشاد بالجهود التي يبذلها وزير السياحة وما تحققه الاجتماعات من حلول للمشاكل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled