اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مسح المساجد التاريخية وتصحيح أوضاع منشآت الإيواء السياحي

مسح المساجد التاريخية وتصحيح أوضاع منشآت الإيواء السياحي


اعتمد مجلس التنمية السياحية في الأحساء تشكيل فريق عمل يتولى مسح المساجد التاريخية في المحافظة وإدراجها ضمن برنامج العناية بالمساجد التاريخية بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، كما اطلع المجلس على الروزنامة السياحية السنوية، وآلية تصحيح أوضاع المنشآت السياحية غير المرخصة.


وقال المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء المكلف أمين المجلس إن الاجتماع الذي عقد بتوجيه الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في الأحساء، استعرض قرار تمديد المدد الإيجارية للمشاريع السياحية.


ورحب أعضاء المجلس بصدور قرار وزير الشؤون البلدية والقروية إلى الأمانات للبدء في تنفيذ ما ورد في المحضر المعتمد لتفعيل آلية تمديد المدد الإيجارية للمشاريع السياحية بناء على طلب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والمتضمن منح الأماكن السياحية مدداً إضافية للإيجار تصل إلى 25 سنة، وقد أكد أعضاء المجلس على أن الإجراء سيسهم في رفع مستوى الخدمات والاستثمارات السياحية.


وذكر أن المجلس اعتمد تشكيل فريق عمل يتولى العمل على مسح المساجد التاريخية في المحافظة، وإدراجها ضمن برنامج العناية بالمساجد التاريخية بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وبين أن الأحساء تضم العديد من المساجد التاريخية.


وأشار البنيان إلى تنامي الاستثمارات في مشاريع الإيواء السياحي في الأحساء، وأضاف: حسب إحصائية الهيئة في الأحساء، هناك 17 مشروعاً سياحياً من المتوقع إنشاؤها وتشغيلها خلال عامين، منها 10 مشاريع في القطاع الفندقي، و4 فنادق منها فئة 5 نجوم، و5 فنادق فئة 4 نجوم، وفندق واحد فئة 3 نجوم. في حين تبلغ عدد المنشآت السياحية القائمة في المحافظة 111 منشأة، منها 7 فنادق، و6 شقق فندقية، و68 وحدة سكنية مفروشة، و6 فنادق طرق (موتيلات)، و2 نزل سياحي، و50 وكالة سفر وسياحة، و18 منظم رحلات سياحية.


وبحث المجلس «تصحيح أوضاع منشآت الإيواء السياحي»، وتفعيل دور الجهات ذات العلاقة بتطبيق لوائح العقوبات النظامية بحق المنشآت التي تعمل دون الحصول على التراخيص اللازمة، وآلية إغلاقها. وأشاد المجلس بجهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بشأن الجولات على منشآت الإيواء السياحي للتأكد من حصولها على التراخيص وتطبيقها اشتراطات التصنيف. كما استعرض الروزنامة السياحية السنوية، والتي تضم 10 مهرجانات رئيسية.

اليوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled