اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القابضة للسياحة : هدم فندق كونتيننتال مع الحفاظ على واجهة المبنى القديم حماية لارواح المواطنين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

الدكتور على عبد الرحمن يؤكد لا جدوى من ترميم المبنى القديم كونتيننتال وملحقاته.. بعد تنكيسه ثلاث مرات

 

 

القاهرة – أكدت “ميرفت حطبه” رئيس القابضة للسياحة والفنادق  “أن تنفيذ قرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 12/1/16/4 بتاريخ 31/12/2016 بهدم فندق كونتيننتال بميدان الاوبرا باعتباره منشأ آيل للسقوط ،يأتى حرصاً من الدوله واجهزتها على حماية وارواح المواطنين، وخاصة مستأجرى المحلات وممتلكاتهم نتيجة للخطر الداهم على حياتهم وحباة الماره وفقاً لحالة الفندق وملحقاته المتردية ، وكذلك ما أكدته التقارير الفنية والهندسيه العلميه فضلاً على الحوادث التى ادت إلى وفاه احد المواطنين وإصابه عدد اخر نتيجة سقوط أجزاء من المبنى.

وقال الدكتور على عبد الرحمن استاذ المنشأت الخرسانية بجامعة القاهرة ،وأستشارى أعمال الهدم ” أنه قد تم فحص جميع العناصر اساسات والحوائط الحاملة والاسقف على ايد استشارين متخصصين بالاستعانة بمعامل كلية الهندسة لتقييم مواد البناء وحالتها، والتى انتهت الدراسة الى عدم جدوى الترميم وأن المنشأ غير آمن انشائياً… وأن المبنى به عيوب وتأكل لجميع عناصره الانشائيه علاوة على ارتفاع منسوب المياه الجوفية والذى يؤثر بالسلب ويعجل من حدوث انهيار المبنى الحالى.

 

ترميم وتنكيس

وأضاف” عبد الرحمن”  أنه تم ترميم وتنكيس المبنى ثلاث مرات وازالة غرف السطح وفقاً للقرار رقم 6 لسنه 2001 الصادر من محافظة القاهرة،وكانت محكمة استئناف القاهرة فى 2002 قد انتدبت لجنة ثلاثية من كليات الهندسة من جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان لبيان حالة المبنى وانتهت الى تقرير بضرورة الهدم وإزالة جميع اجزاء المبنى والاربعة بكامل مشتملاتها.

 

وكان جهاز التنسيق الحضارة بتاريخ 12/7/2015 قد اصدر موافقة اللجنة الدائمة لحصر المباني ذات الطراز المعماري على هدم المبنى في ضوء تدهور حالته الانشائية بوصفه منشا ايل للسقوط مع الحفاظ على الواجهة المطلة على شارع عدلي كونها واجهة متماسكة ، ونسبه التدخلات عليها محدودة وعند إعادة البناء يتم الاحتفاظ بالنمط المعماري ،والحفاظ على نفس المسميات للقاعات الحالية ونفس الارتفاعات .

 

القيمة التاريخية

ووفقا لبيان صحفى صدر من القابضة للسياحة قالت ” ميرفت حطبه ” ان جميع الموثقات ذات القيمة التاريخية تمت المحافظة عليها من خلال لجان متخصصة والتى لها قيمة مثل المعلقات والجداريات واللوحات لإعادة استخدامها فى المبنى الجديد.

 

التنسيق الحضارى

مشيرة  الى ان المشروع المقترح للمبنى الجديد يحافظ على الطراز المعمارى للمبنى تحت اشراف مباشر من جهاز التنسيق الحضارى..واضافت ان المستأجرين قاموا برفع قضايا “منع الهدم” ، ولكن صدرت احكام نهائية بالهدم حفاظاً على ارواح المواطنين ، خاصة ان الفندق مغلق منذ عام 1986 ولا يستقبل زائرين لخطورة حالته .

 

أحكام نهائية

وقال ” شريف بندارى” رئيس إيجوث المالكة للفندق والتابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق أنه صدر أحكام نهائية فى جميع القضايا واخرها قرار النيابة الادارية بتاريخ 28/5/2017 بتنفيذ قرار هدم المبنى وفقاً للضوابط المحددة بقرار رئيس مجلس الوزراء.

 

مستأجرى المحلات

واختتمت ميرفت حطبه تصريحاتها قائلة أن الشركة ملتزمة بتعويض مستأجرى المحلات وكذلك ملتزمة فى المبنى الجديد للفندق بالحفاظ على واجهة
المبنى القديم وطرازه المعمارى .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled