Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بيت السنارى يستضيف حفل توقيع (كتالوج العملات المصرية ..العملات المعدنية)

القاهرة "المسلة" …. يستضيف بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب، والتابع لمكتبة الإسكندرية، حفل توقيع كتالوج (العملات المصرية … العملات المعدنية) للمهندس مجدي حنفي، وذلك يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2016م في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً الحفل مفتوح للجمهور.


والمؤلف هو المهندس مجدي حنفي هو مهندس اتصالات مصري، ترك الهندسة وانتقل إلى عمل آخر وهو جمع العملات وقد حقق نجاحا باهرا في هذه المهنة. أخرج أكبر موسوعة علمية متخصصة في عالم النقود المصري بالألوان وبالشرح المفصل لكل الاصدارات من فئة 25 قرش إلى فئة 100 جنيه بالتوقيعات والأرقام والمميزات وغيرها، ويعتبر هذا الجزء الثاني من موسوعة العملات المصرية وهو خاص بالعملات المعدنية.


حاصل على شهادة عالمية لأفضل كتاب على مستوي العالم في النقود والعملات من بين مئات المراجع والكتب العالمية وأخذ ترتيب أفضل كتاب عن العملات في العالم، كما شارك في العديد والعديد من المعارض العربية والعالمية وداخل القطر المصري وله السبق في تنسيق عملات متحف البنك المركزي الجديد بالقاهرة، كما حصل على كثير من شهادات التقدير داخل وخارج مصر ويعتبر من المراجع الأساسية فكرياً في النقود المصرية.


تكمن أهمية موسوعة العملات المعدنية في أنها سوف تسد فراغ كبير في المكتبة العربية بخصوص موسوعات العملات المعدنية، والتي غير موجود منها في المكتبات العربية أي موسوعات شاملة.


كما يُقام على هامش الحفل معرض لأهم لوحات الكتاب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله