اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ القاهرة:مجلس الوزراء يوافق على تطوير فندق الكونتننتال بالاوبرا

 

القاهرة "المسلة" …. أعلن د . جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بأنه بناء على موافقة رئيس مجلس الوزراء على تطوير مبنى فندق الكونتننتال بالأوبرا القديم المهجور نظراً لتدهور حالته الإنشائية مما يمثل خطورة على حياة المواطنين حيث تسبب في وفاة ثلاثة مواطنين من قبل نتيجة سقوط اجزاء منه عليهم .

 

وأشار المحافظ الي أنه بناء على عدة اجتماعات مع قيادات الشركة القابضة للسياحة ، وشركة ايجوث المالكة للفندق ، وومثلي جهاز التنسيق الحضاري وقيادات المحافظة ، واستعراض القضايا المرتبطة بالفندق لكونه مسجل بقوائم الحصر بالمباني ذات الطابع المعماري المتميز وإشغاله بعدد من المحلات.


فقد تم الموافقة على تطوير المبنى مع الحفاظ على الواجهة المطلة على شارع عدلي، واستمرار تسجيله بسجل المباني ذات الطراز المعماري المتميز ، وإعادة تطويره مع الاحتفاظ بالنمط المعماري الحالي المميز لباقي واجهات المبنى الأصلي ، وأن يتضمن التصميم الجديد قاعات داخلية تسمى بنفس مسمياتها السابقة وإعادة استخدام الجداريات الحالية في المواقع المناسبة لها بحسب اخبار مصر.

 

وأضاف المحافظ أنه تم تكليف رئاسة حي عابدين بسرعة إستخراج التراخيص اللازمة للأعمال فور قيام الشركة المالكة بتقديم الطلبات والأوراق اللازمة لذلك ، مع قيام الشركة المالكة بصرف تعويض شهري لأصحاب المحلات يعادل 10 أمثال آخر قيمة إيجارية للعقود الموقعة مع الشركة وذلك لفترة زمنية قدرها ثلاثة سنوات وهي المقدرة بمعرفة الاستشاريين كفترة تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة وكذلك تعهد الشركة المالكة بإعادة كتابة عقود إيجارية جديدة لنفس المساحة تكون سارية بعد مضي الثلاث سنوات وبقيمة إيجارية شهرية مماثلة لما صرفته الشركة لكل مستأجر كتعويض شهري خلال أعمال التنفيذ ، وتكون العقود الجديدة سارية لمدة 7 سنوات ، وتؤجر المساحات الإضافية بسعر السوق ، ويمكن زيادة هذه المدة بحد أقصى ثلاث سنوات أخرى بزيادة في القيمة الإيجارية قدرها 25% عن هذه المدة وإمكانية تجديد العقود بعد فترة العشر سنوات بموافقة الطرفين .

 

ونوه المحافظ الي ان اعمال تطوير الفندق تأتي في اطار الجهود التي تبذلها محافظة القاهرة لاعادة منطقة القاهرة الخديوية لسابق عهدها كتحفة معمارية تضاهي ارقي مناطق العاصمة الفرنسية باريس .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled