اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

10 دول أوروبية و5 عربية في المسابقة الرسمية للأقصر السينمائي

10 دول أوروبية و5 عربية في المسابقة الرسمية للأقصر السينمائي


الاقصر " المسلة " … تستمر التحضيرات داخل مؤسسة نُون للثقافة والفنون المنظمة لفاعليات مهرجان الأقصر للسينما العربية والإفريقية خلال الفترة من 30 يناير الجارى إلى 5 فبراير المقبل.

تتمثل التحضيرات فى شحن الافلام المشاركة من القاهرة إلى الأقصر وبروفات استعراضات حفلتى الافتتاح بقصر ثقافة الأقصر والختام بالبهو الكبير لمتحف الكرنك.

يشهد المهرجان فى دورته الحالية اضافة الأفلام العربية إلى المسابقة الرئيسية للمهرجان الذى تغير اسمه في الدورة الحالية من مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية إلى مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية.

تشارك فى مسابقة العام الحالى 10 دول أوروبية من بينهم 4 دول تشارك بفيلم واحد من إنتاجهم و 5 دول عربية ليس من بينها مصر لعدم وجود فيلم مصرى لم يعرض على الجمهور قبل المشاركة فى المهرجان.

وأفلام المسابقة الرسمية هى فيلم “إحكام” من روسيا وفيلم “حياة نقية” من فرنسا وفيلم “على حلة عينى” من تونس وفيلم “احد افراد العائلة” من قبرص وفيلم “صيف النوافير المتجمدة” من جورجيا وفيلم “ألف خطوة في حذائي” من المغرب وفيلم “بانات الرحلة” إنتاج مشترك بين أيطاليا ورومانيا وبلغاريا ومقدونيا وفيلم “وفي اليوم السابع” من أرمينيا وفيلم “المهاجران” من سوريا وفيلم “شي يوم رح فل” من لبنان وفيلم “عالم جديد” من بولندا بالاضافة لفيلم الأفتتاح “3000 ليلة” من فلسطين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled