اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

موقع المغطس يحتفل بعيد الغطاس وبدء موسم الحج الأرثوذكسي

المغطس "المسلة"….احتفلت الكنائس الأرثوذكسية في موقع المغطس أمس بعيد الغطاس وبدء موسم الحج الارثوذوكسي للعام 2016 بمشاركة عدد من أبناء الكنيسة الأرثوذكسية وبحضور زاد على 5 الآف حاج.


وقال مطران الروم الارثوذوكس في الاردن المتروبوليت فينيذكتوس في كلمة له أمام جموع الحجاج "إننا نأتي إلى هنا كل عام لنؤكد على حقيقة أساسية وضرورية وهي جذورنا المرتبطة بهذه الارض المقدسة وأننا العنصر الاساس المكون لهذا المجتمع الاردني الطيب، وعنصر أساس في تشكيل تاريخ الوطن والمواطنة الصالحة،لذلك يجب علينا أن لا ننسى بأن رسالة السلام انطلقت من هنا، لنتعلم أن نكون صانعي سلام".


وأضاف "اننا نعلن من هنا أننا في الاردن بلد التسامح والمحبة والتعاون والتشارك وقبول الآخر، وها هي أديرتنا وكنائسنا شاهدة على تاريخنا وعراقتنا وأصالتنا في هذه الأرض، كما أننا وقفنا مع اخوتنا المسلمين وحاربنا ودافعنا وفرحنا وضحكنا وبكينا واشتركنا في كل شيء".


ورحب المطران فينيذكتوس، بضيف الأردن وزير الدفاع اليوناني الذي عاين الصورة الجلية للعيش الجميل الذي يجمع بين المسلمين والمسيحين في هذا الوطن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، داعيا الضيف ان ينقل هذه الصورة الى الحكومة اليونانية والمجموعة الاوروبية ليستمعوا الى سعي جلالته  لدحر الإرهاب والتطرف.


وأكد المطران أننا في الاردن مسلمين ومسيحيين نقف ونضم صوتنا مع الملك،" فلا نريد الإرهاب ولا التطرف وجمعنا اليوم في هذا المكان خير دليل على ذلك".


وأشاد بجهود الملك عبدالله الثاني والدور الذي يقوم به الامير غازي بن محمد، بالحفاظ على هذا الموقع والجهود المبذولة لابرازه واشهاره لكل العالم ولكل من شارك في الاحتفال.


وبدأ الاحتفال الذي حضره عدد من الوزراء والاعيان والنواب والسفراء وجمهور غفير من اتباع الكنيسة، بانطلاق الموكب الرسمي الى موقع الاحتفال على الضفة الشرقية لنهر الأردن، ومن ثم اقامة القداس الكبير تلاه تقديس مياه نهر الأردن، ومن ثم نزول المشاركين إلى  النهر ورمي الصليب في المياه وتبريك جموع الحجاج بمياه النهر بحسب الغد.


وكان الناطق الإعلامي باسم الكنيسة الأرثوذكسية الأب سوتيريوس هلسة، أكد أن إقامة الاحتفال في هذا المكان المقدس له أهمية لمكانة الموقع الروحية لجميع المؤمنين في كافة إنحاء العالم كون المكان الذي انطلقت منه الديانة المسيحية، مشيرا الى اننا جئنا إلى هنا لننشد في هذا اليوم السلام للأردن والمنطقة بشكل عام.


يذكر أن هذا العيد المعروف بعيد الغطاس هو يوم الحج الى نهر الأردن المقدس (المغطس)، حيث تعمد السيد المسيح على يد القديس يوحنا المعمدان في نهر الأردن حسب جميع الشواهد العقائدية والتاريخية قبل أكثر من 2000 عام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled