اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الطيران المصرى يوقع مذكرة تفاهم مع الصين

وزير الطيران المصرى يوقع مذكرة تفاهم مع الصين

 

القاهرة "المسلة" ….. بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينغ ، وقع اليوم الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني ووزير التجارة في جمهورية الصين الشعبية مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني .


وقد صرح وزير الطيران المدني أن توقيع مذكرة التفاهم جاءت نظرا لحجم التعاون المتوقع والمنتظر في مجال الطيران المدني بين الطرفين المصري والصيني، والتي تلبي الطلب المتزايد على النقل الجوي بين الطرفين وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحركة السياحة،  وتهدف مذكرة التفاهم الى توسيع وتعميق التعاون في مجال الطيران الإقليمي وزيادة الربط مع القارة الافريقية وبناء علاقات وثيقة بين الجانبين خلال الفترة القادمة .


وقد تضمنت مذكرة التفاهم العديد من مجالات التعاون ومن بينها تعزيز التبادل التجاري في مجال الطائرات المدنية  والمعدات وغيرها من الصناعات المكملة لصناعة النقل الجوي وتعميق فرص الاستثمار والتعاون التشغيلى في قطاع الطيران المدني وتوسيع التعاون في مجال البنية التحتية للمطارات وتبادل الخبرات وتدريب العاملين وكذلك التعاون في مجال خدمات الطيران ، كما تضمنت الاستعانة بالطيارين المصريين في شركات الطيران الصينية .


وأضاف كمال أنه تم الإتفاق علي تقديم حزمة تسهيلات من الطرفين لتفعيل بنود مذكرة التفاهم لضمان التنفيذ السلس لمشروعات التعاون وتشجيع وكلاء الخدمة المعنيين لإقامة شراكات بهدف إجراء البحوث المشتركة وإقامة المعارض والمنتديات وتبادل نتائج البحوث والمعلومات فى مجال الطيران .


جدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصرللطيران تسير 3 رحلات اسبوعيا من مطار القاهرة الي بكين و5 رحلات اسبوعيا إلي جوانزو بالإضافة الي رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة التي تصل الي نقاط أخري بالصين مثل شنغهاي.


وكانت مصرللطيران قد أجرت مباحثات يوم الاثنين الماضي مع شركة AVIC الصينية بشأن العمل على دراسة امكانية إنشاء مركز صيانة إقليمي للطائرات يساهم في تغطية القارة الأفريقية على أن يكون مقره جمهورية مصر العربية ، بالإضافة إلى التعاون فى مجال التدريب وخدمات الطيران الأخرى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled