اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تجربة تشغيل «كونكورس دي» في مطار دبي 6 فبراير

تجربة تشغيل «كونكورس دي» في مطار دبي 6 فبراير

 

بدأ العد التنازلي لافتتاح مبنى «كونكورس دي» بمطار دبي الدولي، الذي تبلغ تكلفته 1.9 مليار درهم. وضمن إطار العمليات التي يتم إجراؤها قبل الافتتاح الرسمي للمبنى، حددت مطارات دبي 6 فبراير المقبل يوماً لتجربة تشغيل كامل لخدمات المبنى الجديد، ودعت المهتمين في دبي والإمارات، إلى المبادرة لتسجيل أسمائهم للمشاركة في هذه التجربة الاستثنائية، بحيث يكون لهم السبق في التعرف على الخدمات التي يقدمها هذا المبنى العصري للمسافرين.

وتأتي التجربة عقب سلسلة من التجارب الجادة والدقيقة، التي أجريت خلال الأشهر القليلة الماضية لاختبار عناصر مختلفة في المبنى، لضمان الانطلاق السلس عند تشغيله ومستويات الخدمة المثلى للمسافرين ونحو 100 شركة طيران دولية ستسير رحلاتها من المبنى.

استعداد

كما تهدف التجربة إلى اختبار الأنظمة والعمليات، فضلاً عن قياس مدى استعداد الموظفين، من خلال محاكاة سيناريوهات نموذجية لتشغيل المطار.

وسيقوم المتطوعون من بينهم رجال ونساء وأطفال بأداء دور المسافرين إلى وجهات مختلفة، في قاعتي المغادرين والقادمين، بغرض اختبار خدمات القاعتين والتعامل مع تدفق حركة المسافرين داخل المبنى، إضافة إلى سيناريوهات محددة للعديد من الشركاء الاستراتيجيين في المطار، مثل الشرطة، والهجرة والجمارك، فضلاً عن خدمات المقاهي والمطاعم والسوق الحرة.

مواطن القصور

وتساعد التجارب التشغيلية مطارات دبي في التعرف على أي مواطن قصور، واتخاذ الإجراءات التصحيحية، ما سيتيح لها تشغيل المبنى الجديد بشكل سلس على غرار ما حدث عند افتتاح الكونكورس ايه قبل سنتين.

وقال جمال الحاي نائب الرئيس لمطارات دبي، إن مبنى الكونكورس دي يشكل المرحلة الأخيرة ضمن الخطة الاستراتيجية 2020 التي بلغت تكلفتها 7.8 مليارات دولار والتي تم الإعلان عنها في عام 2011 لتوسعة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى نحو 100 مليون مسافر سنوياً.

والمبنى الجديد إضافة حيوية جاءت في وقتها حيث ستسهم في زياد الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 90 مليون مسافر سنوياً.

وأضاف أن عمليات الاختبار تأتي ضمن إطار النهج الذي وضعناه في كل عمليات افتتاح مباني المطار في السابق، لكي نتأكد من أن شركات الطيران والمسافرين سيحصلون على أعلى مستويات الخدمة عند الافتتاح. والفرصة متاحة للجميع، لمساعدتنا في تحقيق هذا الهدف، وبناء على خبرتنا السابقة نتوقع إقبالاً كبيراً من الجمهور.

وسيوفر الكونكورس الجديد الكثير من مساحات الجلوس المريحة، فضلاً عن كبائن النوم والاستراحة السريعة «سنوز كيوب». ويضم المبنى 9 صالات على مساحة 6,926 متراً مربعاً.

البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled