اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تطلق مهرجان الشعر العربي بعد غد

الشارقة تطلق مهرجان الشعر العربي بعد غد

 

الشارقة "المسلة" …. تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق يوم " الأربعاء " المقبل بقصر الثقافة في الشارقة فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي الرابع عشر.

 

وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة امس بقصر الثقافة بهذه المناسبة لـ وام .. إن المهرجان انطلق عام 1997 بعد مرور خمس سنوات على تأسيس بيت الشعر وإحتضن من خلاله أنشطة رواد الشعر العربي محليا وعربيا واستضاف مئات الشعراء من جميع البلدان العربية وفقا لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي يؤكد دائما أن الشعر ديوان العرب كان وسيبقى إضافة لدور الشعر ومبدعيه من الشعراء في حماية اللغة العربية وتدوين وتسجيل وتوثيق ما نعيشه في بلداننا وتكريسه لأجمل المعاني عاطفيا ووجدانيا واستنهاض القيم الوطنية والتراثية لشعوبنا.

 

و أضاف العويس إن المهرجان يشكل درة النشاط الشعري الذي تقوم به الدائرة من خلال الأمسيات والملتقيات الشعرية وطباعة الدواوين وتنظيم المسابقات على مستوى القصيدة والكتاب منوها بتكريم الدائرة بتوجيهات من حاكم الشارقة الشعراء الشباب في لبنان وسويا والأردن ومصر والمغرب وموريتانيا من خلال ملتقيات نظمت لهم في بلدانهم وتم طباعة وتعميم نماذج من إبداعاتهم كما كرمت الشعراء الفائزين في جائزة الشارقة للإبداع العربي في دورتها الـ 18 إلى جانب افتتاحها بيوتا للشعر في المفرق بالأردن ونواكشوط /موريتانيا/ والأقصر / مصر/ والقيروان / تونس/ وذلك كمرحلة أولى من مشروع يرعاه ويدعمه ماديا ومعنويا الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .

 

ولفت العويس في ختام كلمته إلى أنه سيتم في الدورة الحالية تكريم شاعرين عربيين هما الشاعر الدكتور راشد عيسى من الأردن والشاعر أحمد محمد عبيد من الإمارات .

 

من جانبه قال محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة إن المهرجان يتضمن ست أمسيات شعرية خمس منها ستقام في الشارقة والسادسة في وادي الحلو .. وسيتم توقيع ثلاثة دواوين: ديوان "مالم تحمله الرياح" للشاعر أحمد محمد عبيد من الإمارات وديوان "أبازير" للشاعر الدكتور راشد عيسى من الأردن وديوان "الحبق المحزون" للشاعر فاتح البيوش من سوريا .

 

ويبلغ عدد الشعراء المشاركين في الدورة الحالية للمهرجان .. 30 شاعرا وشاعرة من الإمارات والسعودية واليمن ومصر وموريتانيا والعراق والمغرب والأردن وتونس ولبنان والكويت وسوريا والجزائر وفلسطين والسودان .

 

وستعقد ثلاث جلسات فكرية ونقدية إضافة لندوة عن مبادرة "بيوت الشعر" إلى جانب مجلس للمهرجان يقام عقب الأمسيات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله