اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المعرض العربي لسياحة الحوافز يحتفل بعامه العاشر

المعرض العربي لسياحة الحوافز يحتفل بعامه العاشر

 

أبوظبي "المسلة" …. يحتفل المعرض العربي لسياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات هذا العام بمناسبة مرور / 10 / أعوام على انطلاقه بوصفه الحدث الدولي الحصري الأهم في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات في العالم العربي.


و قال شينو بيلاي مدير المعارض في "آي بي تي إم أرابيا " إن المعرض – ومنذ افتتاحه خلال عام 2006 حقق ومدينة أبوظبي التي تستضيفه نموا ملحوظا – وأصبح على مدار عشر سنوات مضت من أهم المعارض وأوسعها صيتا من ناحية ما يقدمه في قطاع صناعة المؤتمرات والفعاليات من لقاءات تجمع المشترين والموردين الذين يمثلون شركات رائدة وجمعيات وهيئات متخصصة على أعلى المستويات من الشرق الأوسط ومن جميع أنحاء العالم.


وقال مبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لـ وام إنه بعد أن تعززت البنية التحتية السياحية في أبوظبي في الآونة الأخيرة أصبحت المدينة مكانا أفضل وأوفت بأعلى توقعات المنظمين .


وأضاف إنه بفضل مصادر الجذب الهامة بها والمنتجعات الجديدة المتميزة والتزامها المتجدد بخدمة الجميع وتقديم أفضل جودة دخلت المنطقة مرحلة جديدة من استضافة مثل هذه الفعاليات العالمية واكسابها النجاح عاما بعد آخر.


ويشير تقرير شركة آلبن كابيتال إلى أن اجتماعات المنظمات العالمية في الشرق الأوسط تضاعف أكثر من ثلاث مرات خلال السنوات العشر الماضية.


ودعم تقرير أماديوس الأخير هذه الحقيقة بعدما أظهر أن قطاع الاجتماعات والفعاليات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في دول الخليج حققت نموا سريعا وتوقع أن يشهد الشرق الأوسط توسعا أكثر عما مضى وذلك بفضل اجتذابه للفعاليات العالمية الكبرى والاستثمارات المتزايدة في البنية التحتية التي تعد الأحدث من نوعها.

ويبلغ عدد زوار الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في دبي حوالي / 0.9 / مليون شخص ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ليبلغ ما بين / 1.7 و1.9 / مليون شخص بحلول عام 2020.


وقد أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن ناتج قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض بلغ حاليا / 1.4 / مليار دولار أمريكي سنويا في أبوظبي وحدها وتوقعت أن يرتفع ليبلغ / 2.4 / مليار بحلول عام 2020.


وقال جاي هتشنسون مدير العمليات بشركة روتانا – التي تشارك في المعرض منذ عام 2008 – إن معرض "آي بي تي إم أرابيا" عمل جاهدا لأن يصبح منصة هامة تجمع بين أهم أقطاب الصناعة في مجال الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات والمعارض وساعد الحدث على تنمية سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في أبوظبي بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام.


و أشار إلى نجاح أبوظبي في استضافة العديد من أبرز الفعاليات العالمية مثل الحفلات الموسيقية لألمع نخبة من المشاهير والفنانين العالميين وفيفا كأس العالم وكأس الفيفا تحت سن 17 ومهرجان أبوظبي السينمائي و سباق السيارات فورمولا1 بطولة الجودو بطولة رياضة الجوجيتسو و المصارعة العالمية ومعرض سيال للأغذية في أبوظبي سباق فولفو أوشن لليخوت و سباق رد بول الجوي وبطولة إتش إس بي سي للجولف وF1لقوارب السرعة.

 

من جهته قال ستيوارت ديسون مدير عام فندق وفيلات بارك حياة أبو ظبي إن معرض " آي بي تي إم أرابيا" فرصة هامة لاستقطاب أعداد متزايدة من صناع القرار المهمين للمدينة ليختبروا المرافق الرائعة المتعددة والخدمات التي توفرها المدينة.

 

جدير بالذكر أن معرض "آي بي تي إم أرابيا" سيقام هذا العام في فندق جميرا الفريد ذو الخمس نجوم في أبراج الاتحاد – أبوظبي من 9 إلى 11 فبراير المقبل بالتعاون بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومكتب أبوظبي للمؤتمرات وطيران الاتحاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled