اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الرئيس التنفيذي للقرية العالمية:مليارا درهم حجم الإنفاق في «القرية» 2015

الرئيس التنفيذي للقرية العالمية:مليارا درهم حجم الإنفاق في «القرية» 2015

 

دبى ….. كشف أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية في حوار مع «البيان الاقتصادي» أن القوة الشرائية لزوار القرية العالمية في موسمها الـ20 شهدت ارتفاعاً هذا العام بنسبة 20% مقارنة بالأعوام الماضية، فيما بلغ حجم الإنفاق العام الماضي ملياري درهم، وهذا الرقم قابل للزيادة الموسم الحالي..

وأن القرية العالمية تدرس إضافة مواقف جديدة للسيارات مؤقتة ودائمة لتلبية الزيادة في أعداد الزوار، كذلك ستقوم القرية العام المقبل بإصدار تذاكر مجانية لذوي الإعاقة وكبار السن بهدف تسجيلهم ضمن زوار القرية العالمية، خاصة وأنهم يدخلون القرية مجاناً دون تعداد..


وتوفر القرية 60 كرسياً متحركاً مجاناً لهذه الفئات أو أي شخص مصاب لا يستطيع التجول في القرية يمكنه الاستعانة بها، فيما يوجد 120 موقفاً للمعاقين بالقرب من بوابة العالم ومدخل كبار الشخصيات.


وصرح الرئيس التنفيذي للقرية العالمية أنه بدأ التخطيط للموسم المقبل للقرية العالمية والذي سيحمل الرقم 21 وأن المناطق التي ستشهد تحديثا منطقة القناة المائية..


وسيتم زيادة أعداد المواقف والتي تبلغ هذا العام 18 ألف موقف، وزيادة مساحات المطاعم والألعاب الترفيهية وإضافة واستقطاب أجنحة جديدة بالإضافة إلى تفعيل المزيد من الخدمات الذكية، وأن الخطة الاستراتيجية للقرية العالمية تمتد إلى 5 سنوات منذ بداية وضعها.

تجارة


وقال بن عيسى إن ما يقارب من 110 أطنان من البضائع المتنوعة تدخل القرية العالمية يوميا من الساعة الثالثة فجرا حتى الساعة الثالثة ظهرا أي بعد إغلاق القرية العالمية والتدقيق على كافة الأجنحة تبدأ البضائع في الدخول ويستمر الأمر إلى قبل موعد الافتتاح بساعة تقريبا عبر 3 بوابات تم تخصيصها لهذا الغرض.

ويتواجد أثناء ذلك الأمن الخاص وموظفون من القرية العالمية لمتابعة عملية دخول البضائع بشكل سليم وآمن، مشيرا إلى أن دخول هذه البضائع بشكل يومي يدل على انتعاش حركة التسوق في القرية..


كذلك يقوم أغلب التجار والبائعين المشاركين في الأجنحة المختلفة بجلب المزيد من البضائع من بلدانهم بعد نفاذها، وأن بعض المحلات المشاركة في القرية توفر خدمة توصيل البضائع إلى الزبائن في كافة إمارات الدولة خاصة قطع الأثاث والديكورات الضخمة.


إقبال

وأضاف بن عيسى أن عددا من المطاعم المتواجدة في القرية العالمية طلبت زيادة عدد الموظفين لديها بعد الافتتاح بشهر تقريبا نظرا إلى الحاجة لهم في العمل بعد الإقبال الكبير من الزوار خاصة في الإجازات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع وقاموا باستخراج التصاريح اللازمة لذلك..


وأن هذه المطاعم تقوم بتجهيز الأكل بشكل يومي إلا أن بعضها أقر أن عطلة اليوم الوطني شهدت ازدحاما كبيرا واستعانوا بالمخزون الذي كان يجهز لليوم التالي في نفس اليوم، مؤكدا أن هذا الأمر يصب في مصلحة القرية العالمية في تحقيق المشاركين فيها الربح المتوقع.


وفيما يتعلق بتصميم بوابة العالم التي تبهر زوار القرية العالمية أفاد بن عيسى أن 5 شركات قامت بتقديم عدة تصميمات للبوابة وتم اختيار أفضل 9 تصميمات، وعقدت إدارة القرية العالمية العديد من الاجتماعات لاختيار أفضل تلك التصميمات والتي تم تطويرها وإضافة لمسات جمالية خرجت بهذا الشكل الرائع الذي لاقى استحسانا وإعجابا كبيرا من الزوار..


والذي يترجم عبر انتشار مئات الآلاف من الصور للزوار أمام البوابة وفي داخل القرية العالمية على مواقع التواصل الاجتماعي بجميع لغات العالم، منوها إلى أن عدد المعجبين بصفحات التواصل الاجتماعي الخاص بالقرية العالمية يزيد على 201,000 إعجاب ومتابعة..


كذلك حرصنا على تصميم مدخل القرية ليكون اكثر إبهارا وخرج «افنيو العالم» ليستقبل زوار القرية العالمية بأشهر المعالم السياحية العالمية.


وأفاد احمد حسين أن فترة بناء القرية العالمية امتدت إلى 4 اشهر شملت يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر، وأن كمية الحديد المستخدم في القرية العالمية بلغت 31 ألف طن، فيما بلغت كميات الإسمنت 12.5 ألف طن، وعدد المعدات والآليات المستخدمة في البناء حوالي 120 من المعدات الثقيلة …

وأن العمل كان على مدار الساعة بخلاف المواد المستخدمة في الأجنحة والتي يقوم كل منظم بتصميمها وتنفيذها بعد إرساء الجناح عليه، ويلتزم بكافة الشروط والمعايير التي تخضع لرقابة من بلدية دبي والدفاع المدني والجهات المختصة بتصاريح البناء.


زوار

وأشار الرئيس التنفيذي للقرية العالمية أن متوسط معدل الزوار اليومي يبلغ 100 ألف زائر، وأن الرقم ارتفع إلى 150 ألف زائر خلال إجازة اليوم الوطني وبعض العطلات الرسمية.


لذلك يتم الاستعانة بباصات تابعة للقرية لنقل الزوار من البوابة إلى المواقف إضافة إلى القطارات التي تقوم بهذا الغرض منوها إلى أن عدد ركاب قطار القرية العالمية منذ الافتتاح وحتى نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي بلغ 370 ألف راكب، كذلك تشهد الحفلات الغنائية إقبالاً منقطع النظير في نجوم بوليوود والعالم العربي ويتم حساب عدد الأشخاص المتواجدين حول منطقة المسرح عبر حساب المساحة .


والتي تقدر بأن كل متر مربع يستوعب من شخصين إلى ثلاثة، وأن متوسط إقبال الزوار على تلك الحفلات يصل في بعض الأحيان إلى 70 ألف شخص، كذلك يتم من خلالها تقييم المطرب أو العرض ومدى الإقبال عليها، واستثناء الفنانين ذوي الشعبية المنخفضة في دولهم والاستعانة بالأفضل.


رعاية

وصرح الرئيس التنفيذي للقرية العالمية انه من المتوقع افتتاح منطقة مخصصة لرعاية الأطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات نظير رسوم رمزية خلال الشهر الجاري، وأنه يجري العمل الآن على استكمال كافة الترتيبات واستكمال الألعاب والديكور الذي يضمن سلامة الأطفال الذين يمكن لأولياء الأمور تركهم فيه بمجرد دخولهم إلى القرية والاستمتاع بالتسوق..


كذلك سيكون ضمن برنامج رعاية الأطفال اصطحابهم في رحلة سياحية داخل القرية عبر القطار الداخلي تشمل شرحا وافيا لمعالمها وللدول المشاركة فيها بهدف تحقيق استفادة ثقافية وحقيقية للأطفال، إلى جانب رعايتهم والاهتمام بهم.


تذاكر

وحول آلية حجز التذاكر إلكترونياً أكد الرئيس التنفيذي للقرية العالمية انه يمكن القيام بذلك عبر التطبيق أو عبر الانترنت تم تخصيص 6 ماكينات يمكن من خلالها عمل سكانر من الهاتف والدخول إلى القرية دون الحاجة لطباعة تذكرة ورقية، وان عدد التذاكر المباعة عن طريق الانترنت بلغ 136.500 تذكرة خلال الفترة من 29 نوفمبر حتى نهاية الشهر شهر ديسمبر 2015..


منوها إلى انه يتوفر على مداخل كافة الأجنحة الموجودة في القرية العالمية جهاز للمشاركة الإلكترونية في السحوبات التي تقدر قيمته بمليون درهم بواقع 50 ألف درهم أسبوعيا عبر التسجيل الإلكتروني للتذاكر وتعبئة الاستمارة من قبل الزائر..


لافتا إلى أن عملية اختيار الفائز تخضع لرقابة من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وتتم بشكل إلكتروني عادل ولا يجوز لموظفي القرية أو ذويهم المشاركة في تلك السحوبات.


تذاكر

أكد أحمد حسين بن عيسى أنه يقوم ببيع التذاكر للجمهور في أوقات الازدحام والذروة وذلك بهدف مساعدة الموظفين المتواجدين والاطلاع على أي احتياجات للجمهور من أرض الواقع، كذلك يتم تدوير الموظفين العاملين في القرية العالمية في العديد من الوظائف وتطبيق ما يعرف بالموظف الشامل.


وأشار أيضا إلى أن القرية العالمية تقوم بإصدار التصاريح الإعلامية لوسائل الإعلام كافة، وأنه تم إصدار 200 تصريح منذ بداية العام وحتى الآن، ويتوجب على الإعلاميين الراغبين في استخراج تصريح خاص إرسال الأوراق اللازمة، وسيتم إصدار التصريح في غضون 48 ساعة بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة.


«دبي للتسوق»

نوه بن عيسى إلى أن مهرجان دبي للتسوق ارتبط في أذهان الكثيرين بالقرية العالمية خاصة زوار الدولة من الجنسيات الخليجية وتزامن انطلاق المهرجان مع إجازات بعض الدول، مما يساهم في جذب أعداد إضافية من الزوار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled