اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة تركيا تؤكد اتخاذ التدابير لمنع تضرر القطاع بسبب الازمة مع روسيا

سياحة تركيا تؤكد اتخاذ التدابير لمنع تضرر القطاع بسبب الازمة مع روسيا

 

انقرة "المسلة" …. قال وزير السياحة والثقافة التركي، ماهر أونال، إن “الحكومة تدرس اتخاذ تدابير هيكلية، للحيلولة دون تأثير الأزمة التي تشهدها بلاده مع روسيا على القطاع السياحي”، لافتًا أن “حجم السياحة السنوية في تركيا، يبلغ 35 مليار دولار”.


وطمأن الوزير، العاملين في مجال السياحة في تركيا، أن “الحكومة لن تسمح بتضرر القطاع السياحي، وذلك في معرض تعليقه على إعلان موسكو عن جملة عقوبات اقتصادية ستفرضها بحق تركيا، إثر حادثة إسقاط مقاتلتها التي انتهكت الأجواء التركية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي”.

 

وأوضح أونال لـ الاناضول، أن “وزارته تسعى لجذب السياح من الهندن وبلدان شمال أفريقيا، والشرق الأوسط، وفي مقدمتها إيران، واتخاذ تدابير تحفيزيةن مثل تقديم الدعم المالي لرحلات الطيران السياحية”.

 

ولفت أن “تركيا شهدت أزمات سياحية في وقت سابق، إلا أنها استطاعت الخروج منها بشكل أقوى”، مؤكدًا “أولوية الحكومة في عدم تعرض القطاع لأي ضرر في المرحلة الحالية”.

 

ونوه أنوال أن “تركيا تحتل المركز السادس عالميًا في السياحة”، مشيرًا أنها “حققت جميع أهدافها السياحية، و لم تتأثر من الأزمة المالية العالمية 2009″.

 

وأفاد أن “المرحلة الحالية تشهد حربًا نفسية، للتأثير على القطاع السياحي، وهي محاولة لتغير وجهة السائح الذي سيأتي إلى تركيا، داعيًا السياح إلى عدم التأثر بتلك الدعاية السوداء”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled