اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف شرم الشيخ ينظم سلسلة فعاليات احتفالا بمرور عام على افتتاحه

متحف شرم الشيخ ينظم سلسلة فعاليات احتفالا بمرور عام على افتتاحه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – احتفالا بمرور عام علي افتتاحه ..استقبل متحف شرم الشيخ اليوم الأحد جميع زائريه من المصريين ووسائل الإعلام المختلفة مجانا .. وذلك ضمن سلسلة فعاليات تنظمها ادارة المتحف علي مدار هذا الأسبوع .

 

 

 سلسلة فعاليات 

وأوضحت ” مريم سعيد ” المشرف العام على مشروع متحف شرم الشيخ أن هذا القرار كان احد مظاهر الاحتفال بمرور عام علي افتتاحه ، و من بين الفعاليات التي يطلقها المتحف ، تنظيم جولات إرشادية وورش عمل لطلاب المدارس حول الرسم والحلي ولعبة السنن التي تعد من أهم الالعاب في مصر القديمة وكذلك ورش حول الكتابة المصرية القديمة.

 

متحف شرم الشيخ

 

٥٢٠٠ قطعة أثرية

يذكر ان متحف شرم الشيخ  ” يضم ٥٢٠٠ قطعة أثرية من أهمها قطعة من الموزاييك من الإسكندرية تعود للقرن الرابع ق. م وتمثل الآله ايروس وهو يصطاد الغزلان، و ١٠ قطع من كنوز الملك توت عنخ آمون، تمثال للمعبودة (حتحور) الهة الجمال والحب والموسيقى عند المصريين القدماء…

ومجموعة من تماثيل أبو الهول، مجموعة من التماثيل للحيوانات المقدسة في مصر القديمة كالقطط والجعارين، بالاضافة الى عدد من اللوحات تمثل الأسرة المصرية عبر العصور المصرية المختلفة.

 

 

هذا وبحسب بيان صحفي ، يقع المتحف على مساحة ١٩١ ألف متر مربع ويتكون من ثلاث قاعات للعرض المتحفي ومنطقة ترفيهية تضم المطاعم والكافيتريات.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled